باتيلي وبيرنت يحثان على استكمال المبادرة الخماسية

باتيلي وبيرنت يحثان على استكمال المبادرة الخماسية

ديسمبر 09, 2023 - 23:19
القسم:

يُواصل باتيلي التحشيد لمبادرته التي أطلقها أواخر نوفمبر المنصرم، لجمع الأطراف الخمسة الرئيسية على طاولة واحدة؛ بهدف تسوية الخلافات السياسية التي تعرقل إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية طال انتظارها، دون تقدّم يُذكر

اجتمع المبعوث الأممي لدى ليبيا عبدالله باتيلي مع القائم بأعمال السفارة الأمريكية جيريمي بيرنت، حيث اتفقا على حث الأطراف الخمسة الرئيسية في ليبيا على استكمال تسمية ممثليهم والانخراط في حوار بناء يضع ليبيا بثبات على طريق الانتخابات.

وقالت البعثة الأممية في بيان لها اليوم السبت، إن اللقاء استعرض التطورات السياسية في ليبيا والوضع الراهن بما في ذلك جهود بعثة الأمم المتحدة لعقد اجتماع يضم الأطراف الخمسة الرئيسية مع إشراك باقي الأطراف ذات الصلة بخصوص السير نحو الانتخابات.

وفي وقت سابق اليوم، اجتمع باتيلي كذلك مع سفيرة كندا لدى ليبيا إيزابيل سافارد وناقش معها آخر المستجدات على الساحة السياسية في ليبيا، وقال باتيلي عقب الاجتماع "جدّدنا دعوتنا للجهات الفاعلة الرئيسية إلى الالتزام بالحوار بحسن نية لحل القضايا العالقة المتعلقة بإجراء الانتخابات".

ويُواصل المبعوث الأممي التحشيد لمبادرته التي أطلقها أواخر نوفمبر المنصرم، لجمع الأطراف الخمسة الرئيسية على طاولة واحدة؛ بهدف تسوية الخلافات السياسية التي تعرقل إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية طال انتظارها، دون تقدّم يُذكر.