مجلس الدولة: الفساد ضرب أطنابه في ليبيا

مجلس الدولة: الفساد ضرب أطنابه في ليبيا

ديسمبر 10, 2023 - 00:40
القسم:

مجلس الدولة أشار إلى أن "الفساد بات ظاهرة اجتماعية وسياسية واقتصادية عالمية معقدة تؤثر على جميع البلدان؛ إذ يقوض المؤسسات الديمقراطية ويبطئ التنمية الاقتصادية ويسهم في عدم الاستقرار الحكومي"

قال المجلس الأعلى للدولة في بيان له السبت - بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد – إن الفساد وباء مستفحل في ليبيا، وضرب أطنابه في شتى مجالات الحياة.

واعتبر البيان أن "الفساد من أكبر التحدّيات التي تُواجهها الدولة منذ عدة أجيال" ودعا المؤسسات ذات العلاقة والمهتمة بمحاربة هذه الظاهرة لمزيد العمل والتعاون.

وذكّر مجلس الدولة في بيانه بتوقيع ليبيا على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد في سنة 2003 ومصادقتها عليها بموجب قانون صدر سنة 2005، وإنشاء عدة مؤسسات لمكافحة الفساد ومنعه. 

كما نبّه المجلس إلى أن للفساد آثار سلبية على كل جوانب حياة المجتمع وأفراده، حيث يتشابك مع الصراعات والاضطرابات ما يهدد التنمية الاجتماعية والاقتصادية ويقوض أسس المؤسسات الديمقراطية وسيادة القانون، بحسب البيان.

وأشار المجلس الأعلى للدولة إلى أن "الفساد بات ظاهرة اجتماعية وسياسية واقتصادية عالمية معقدة تؤثر على جميع البلدان؛ إذ يقوض المؤسسات الديمقراطية ويبطئ التنمية الاقتصادية ويسهم في عدم الاستقرار الحكومي".