الشهوبي يبحث مع ألبيريني مراحل تنفيذ مطار طرابلس

الشهوبي يبحث مع ألبيريني مراحل تنفيذ مطار طرابلس

ديسمبر 12, 2023 - 18:19
القسم:

الشهوبي وألبريني ناقشا استئناف الرحلات الجوية للخطوط الإيطالية إلى المطارات الليبية، ورحلات الخطوط الأفريقية إلى إيطاليا، بالإضافة إلى الصعوبات التي تواجه تنفيذ مشروع الطريق الساحلي رأس إجدير - إمساعد

بحث وزير المواصلات بحكومة الوحدة الوطنية محمد الشهوبي مع السفير الإيطالي لدى ليبيا جيانلوكا ألبيريني والوفد المرافق له مراحل تنفيذ مشروع مطار طرابلس العالمي الذي يعمل على تنفيذه ائتلاف شركة إيناس.

وناقش الطرفان استئناف الرحلات الجوية للخطوط الإيطالية إلى المطارات الليبية، ورحلات الخطوط الأفريقية إلى إيطاليا، بالإضافة إلى بحث الصعوبات التي تواجه تنفيذ مشروع الطريق الساحلي رأس إجدير - إمساعد، وسبل معالجة أي صعوبات تواجه تنفيذ المشروع.

وفي لقاء آخر، تناول وزير العمل والتأهيل علي العابد مع السفير الإيطالي لدى ليبيا سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال التدريب المهني.
 
وبحسب منصة حكومتنا، أكد العابد للسفير الإيطالي متانة العلاقات بين البلدين، وحرص الوزارة على التعاون في مجال التدريب المهني لرفع كفاءة الباحثين عن العمل وتحسين مهاراته.

من جانبه، أثنى ألبيريني على المجهودات المبذولة من وزارة العمل، خاصة في تنظيم مؤتمر وزراء العمل بتجمع دول الساحل والصحراء الذي عقد نوفمبر الماضي في طرابلس.

وكان المدير العام لجهاز تنفيذ مشروعات المواصلات سامي العبش، قد أعلن في منتصف نوفمبر الماضي انتهاء الأعمال الأساسية في صالة الركاب بمطار طرابلس الدولي.

وأشار العبش وقتها إلى أنهم يترقّبون وصول المنشأ الحديدي للمطار إلى أحد الموانئ الليبية خلال مدة أقصاها 10 أيام.