لجنة حصر الاستحقاقات تعقد اجتماعها السادس

لجنة حصر الاستحقاقات تعقد اجتماعها السادس

ديسمبر 13, 2023 - 21:12
القسم:

اللجنة استعرضت في اجتماعها الموقف العام لسداد المساهمات المحالة من الوزارات والمؤسسات الحكومية المختلفة عن العام 2023 ومراجعة أوجه التعاون بين المنظمات والمؤسسات الليبية وتطويرها

عقدت لجنة حصر ومراجعة الاستحقاقات القائمة على الدولة الليبية كمساهمات لدى المنظمات الدولية والإقليمية، اجتماعها العادي السادس بحضور جميع أعضائها، والذي خصص لمتابعة الإجراءات المتخذة من قبل اللجنة خلال العام 2023.

ووفق منصة حكومتنا، استعرضت اللجنة في اجتماعها الذي جرى اليوم الأربعاء، الموقف العام لسداد المساهمات المحالة من الوزارات والمؤسسات الحكومية المختلفة عن العام 2023 ومراجعة أوجه التعاون بين المنظمات والمؤسسات الليبية وتطويرها.

وأكدت اللجنة في تقريرها السنوي سداد المساهمات لعدد 78 منظمة عن العام 2023 منها 44 منظمة دولية و19 منظمة عربية و9 منظمات إفريقية و4 منظمات إسلامية و5 منظمات إقليمية وردت إلى اللجنة من كافة الوزارات.

وتابعت اللجنة الإجراءات المتخذة من قبل السفارات الليبية بالخارج في سداد هذه المساهمات بعد إحالتها إليهم من قبل وزارة الخارجية والتعاون الدولي وللتأكيد على ضرورة متابعة هذه الإجراءات لضمان وصول المساهمات للمنظمات الدولية.

كما ناقشت اللجنة خطتها للعام 2024 والتي ارتكزت على ضرورة إحالة المناشط المشتركة بين الوزارات والمنظمات عند إحالة قيمة المساهمة واجبة السداد لضمان الاستفادة من سداد المساهمات من قبل الدولة الليبية.