وزارة المواصلات تعتمد آلية لحماية الطرقات

وزارة المواصلات تعتمد آلية لحماية الطرقات

ديسمبر 22, 2023 - 00:21
القسم:

ستتضمن الآلية إزالة الأوزان الزائدة من على الشاحنات؛ لحماية شبكة الطرق العامة بالدولة الليبية، سواء بوضع نقاط أوزان على الطرق الرئيسة أو في المنافذ البرية كمرحلة أولية

اعتمد وزير المواصلات محمد الشهوبي آلية للتشغيل الفعلي للموازين، وإزالة الأوزان الزائدة من على الشاحنات؛ لحماية شبكة الطرق العامة بالدولة الليبية، سواء بوضع نقاط أوزان على الطرق الرئيسة أو في المنافذ البرية كمرحلة أولية.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع أمس الأول الثلاثاء، عقده الشهوبي رفقة وكيل وزارة المواصلات لشؤون النقل البري، ورئيس مصلحة الجمارك، ومدير إدارة إنفاذ القانون، ومدير الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية، ورئيس مصلحة الطرق والجسور، ومدير مركز إدارة وتشغيل المنافذ البرية، وعدد من المسؤولين.

واتفق المجتمعون على مباشرة كافة الجهات المعنية والمتمثلة في مصلحة الطرق والجسور، والجهات الأمنية التابعة لوزارة الداخلية، ومصلحة الجمارك؛ للتفعيل العاجل للموازين الحالية وتركيب موازين جديدة بنقاط أخرى على الطرق العامة وكافة المنافذ البرية؛ لما للأوزان الزائدة من أضرار كبيرة على شبكة الطرق العامة.

ويوم الأربعاء، التقى وزير المواصلات وزيرة الإسكان والتجهيز التونسية سارة زعفراني، لبحث ملف الديون المستحقة للشركات التونسية العاملة في ليبيا، وذلك بحضور السفير التونسي لدى ليبيا الأسعد العجيلي ومسؤولين آخرين من الجانبين.