انطلاق أعمال الدورة الـ100 للجنة الإعلام العربي

انطلاق أعمال الدورة الـ100 للجنة الإعلام العربي

ديسمبر 22, 2023 - 00:45
القسم:

فعاليات أيام طرابلس الإعلامية تشمل إلى جانب الاجتماع الـ100 للجنة الدائمة للإعلام العربي، اجتماع المكتب التنفيذي لوزراء الإعلام العرب و⁠ملتقى الإعلام الليبي ومنتدى طرابلس للاتصال الحكومي ومعرض ليبيا للإعلام وإحياء الذكرى 72 لاستقلال ليبيا

انطلقت في العاصمة طرابلس الخميس، أعمال الجلسة الافتتاحية للدورة العادية الـ 100 للجنة الدائمة للإعلام العربي.

وأكد وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية وليد اللافي في كلمته الافتتاحية أن موقف ليبيا ثابت من العدوان الإسرائيلي السافر على قطاع غزة، والذي تدعمه آلة إعلامية رسمية وغير رسمية.

ودعا اللافي إلى تفعيل خطة التحرك الإعلامي لدعم القضية الفلسطينية، وداعيا إلى تفعيل دور الاتصال الحكومي في نبذ خطاب الإرهاب والكراهية.

وأوضح أن اجتماع اللجنة الدائمة للإعلام العربي الـ 100 يمثل رمزية كبيرة لليبيا، وأكد استعداد طرابلس لاستضافة المعهد العربي لصحافة السلام على أرضها، مُشيرًا إلى قرب استكمال إجراءات استضافة المعهد.

من جانبه، أبدى الأمين العام المساعد - رئيس قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية أحمد الخطابي في كلمة له، تطلع الجامعة إلى أن تكون هذه الدورة المنعقدة فوق أرض ليبيا انطلاقة نحو مزيد من العطاء الملموس لهذه الآلية العربية.

وقال الخطابي إن اجتماع اللجنة سيركز على خطة التحرك الإعلامي وفي صلبها القضية الفلسطينية، بما في ذلك إطلاق المرصد والمنصة المدمجة بالمملكة المغربية والخريطة الإعلامية للتنمية المستدامة 2030.

وتنعقد أعمال الدورة العادية الـ 100 للجنة الدائمة للإعلام العربي على مدار يومي 21 و22 من ديسمبر الجاري، على مستوى الوزراء وكبار المسؤولين من أكثر من 20 دولة.

يذكر أن فعاليات أيام طرابلس الإعلامية تشمل إلى جانب الاجتماع الـ100 للجنة الدائمة للإعلام العربي، اجتماع المكتب التنفيذي لوزراء الإعلام العرب و⁠ملتقى الإعلام الليبي ومنتدى طرابلس للاتصال الحكومي ومعرض ليبيا للإعلام وإحياء الذكرى 72 لاستقلال ليبيا.

كما ستشهد توزيع جوائز الدولة التقديرية للصحافة واللغة العربية، بالإضافة إلى الاعلان عن انطلاق الدورة البرامجية الجديدة لقناة ليبيا الوطنية في ذكرى تأسيسها الـ55.