بمناسبة عيد الاستقلال،، السفارة الأمريكية تدعو الفاعلين الليبيين إلى القبول بدعوة باتيلي

بمناسبة عيد الاستقلال،، السفارة الأمريكية تدعو الفاعلين الليبيين إلى القبول بدعوة باتيلي

ديسمبر 24, 2023 - 15:03
القسم:

السفارة أكدت أنه قد حان الوقت لكي يضع هؤلاء الفاعلون الخلافات جانبًا وأن يجتمعوا من أجل صالح البلاد.

حثت السفارة الأمريكية لدى ليبيا "الأطراف الليبية الفاعلة" على القبول بدعوة باتيلي للمشاركة في المحادثات مدفوعين بالنوايا الحسنة.

ودعت السفارة في بيان عبر حسابها على منصة "أكس" بمناسبة عيد الاستقلال الفاعلين الليبيين الرئيسيين إلى تقديم التنازلات اللازمة وإن كانت صعبة للتوصل الى توافق وإحراز تقدم في العملية السياسية.

وقالت السفارة في بيان لها بالمناسبة " لقد انبرت ليبيا من عقود من الدكتاتورية حاملة بشائر مستقبل مشرق لا يزال ممكنا بيد أننا نسجل بكل أسف في هذه المناسبة أنه قد مرت سنتان على تأجيل الانتخابات التي كانت مبرمجة ليوم 24 ديسمبر 2021".

 وأضافت السفارة " نحن نشارك الشعب الليبي إحباطه من أن الفاعلين الليبيين الرئيسيين لم يجدوا بعد سبيلًا لتلبية المطالب الشعبية والتوصل إلى تسوية تمكن من القيام بانتخابات حرة ونزيهة تقدم لكامل الشعب الحق في اختيار قادته".

وأكدت السفارة أنه قد حان الوقت لكي يضع هؤلاء الفاعلون الخلافات جانبًا وأن يجتمعوا من أجل صالح البلاد.

وأشارت السفارة إلى التضامن الذي أبداه الليبيين على إثر الفيضانات المدمرة التي ضربت شرق ليبيا والذي أظهر بشكل جلي بأن الشعب الليبي يبقى متحدًا، داعية القادة الليبيين إلى الاتسام بوحدة مشابهة في القصد والإيفاء بمسؤولياتهم تجاه الشعب الليبي من أجل تحقيق الاستقرار والأمن والازدهار طويل الأمد.