اتفاقية تعاون بين شركة أويل انفست وشركة الخدمات العامة طرابلس لزراعة مليون شجرة

اتفاقية تعاون بين شركة أويل انفست وشركة الخدمات العامة طرابلس لزراعة مليون شجرة

يناير 15, 2024 - 17:04
القسم:

سيتم تنفيذ المشروع على مساحة 1,450 هكتارًا من الأراضي المملوكة لشركة الخدمات العامة في العاصمة طرابلس

أعلنت شركة "أويل انفست" عن تعاونها مع شركة الخدمات العامة طرابلس لتشجير مليون شجرة من أنواع السرول والصنوبر في طرابلس.

وسيتم تنفيذ المشروع على مساحة 1,450 هكتارًا من الأراضي المملوكة لشركة الخدمات العامة في العاصمة ويهدف هذا التعاون للتخفيف من آثار التغير المناخي ومكافحة الآثار الضارة لإزالة الغابات والتصحر.

وتهدف الشركة إلى أن تصبح شركة طاقة خالية من الانبعاثات للحد من ارتفاع درجات الحرارة إلى أقل من 1.5 درجة مئوية بحلول عام 2050 التزامًا باتفاق باريس للمناخ.

وأعرب مدير الاستراتيجية في مجموعة أويل انفست "ديفيد بيتزولي" عن هذا التعاون تأكيدًا على الالتزام بالممارسات المستدامة والمسؤولية البيئية، والاستثمار في التقنيات الحديثة وتنفيذ حلولٍ مبتكرة لتقليل البصمة الكربونية.

من جهته أكد رئيس شركة الخدمات العامة طرابلس "محمد إسماعيل" أن قطع الأشجار وعدم الاهتمام بزراعتها والتنمية الحضرية يعد من أهم أسباب قلة هطول الأمطار والتصحر وهي من القضايا البيئية الملحة.

وأضاف "إسماعيل" أن هذا المشروع سيلعب دورًا حاسمًا في مواجهة هذه التحديات واستعادة نظام بيئي نابض بالحياة، وستبدأ زراعة الأشجار في الربع الأول من 2024 على مساحة أولية تبلغ 450 هكتارًا و تجهيزها بنظام ري وستستمر على مراحل لتغطية الـ 1000 هكتار المتبقية، وبمجرد نموها بالكامل، حيث تشير التقديرات إلى أن مليون ‪ شجرة يمتص أكثر من 10 مليون كيلو غرام من غاز ثاني أكسيد الكربون سنويًّا.