نورلاند: المصالحة الوطنية ضرورة لتحقيق السلام المستدام في ليبيا

نورلاند: المصالحة الوطنية ضرورة لتحقيق السلام المستدام في ليبيا

يناير 17, 2024 - 22:28
القسم:

نورلاند قال إنه تابع باهتمام الاجتماع التحضيري للمؤتمر الوطني للمصالحة المقرر عقده في ربيع هذا العام في مدينة سرت 

أكد المبعوث الخاص للولايات المتحدة إلى ليبيا ريتشارد نورلاند، أن تحقيق المصالحة الوطنية ضروري لتحقيق السلام المستدام في ليبيا، وأشار إلى تطلع واشنطن لدعم هذا الجانب الحيوي من العملية السياسية.

وقال نورلاند في تدوينة نشرتها السفارة الأمريكية في ليبيا عبر حسابها على منصة إكس مساء الأربعاء "لقد تابعت باهتمام الاجتماع التحضيري للمؤتمر الوطني للمصالحة المقرر عقده في ربيع هذا العام" وذلك في إشارة إلى الاجتماع الرابع للجنة التحضيرية لمؤتمر المصالحة الوطنية الذي عقد في زوارة يومي 14 و15 يناير الجاري.

وأضاف قائلًا "كما شاركنا مع عضو المجلس الرئاسي الليبي عبدالله اللافي، ووزير خارجية الكونغو جان كلود غاكوسو، فإن الولايات المتحدة تتطلع إلى العمل مع المجلس الرئاسي والاتحاد الأفريقي لدعم هذا الجانب الحيوي من العملية السياسية".

وأمس الأول الاثنين، اختتمت اللجنة التحضيرية للمؤتمر المصالحة الوطنية اجتماعها الرابع الذي استضافته مدينة زوارة، وحضره عضو المجلس الرئاسي عبدالله اللافي، ووزير خارجية الكونغو برازافيل جان كلود غاكوسو، والممثل الخاص للأمين العام رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبدالله باتيلي، ومستشار الاتحاد الأفريقي للمصالحة محمد حسن اللبات، وعضوا مجلس النواب عبدالمنعم بالكور وهناء أبوديب، وأعضاء اللجنة التحضيرية الممثلون عن جميع الأطراف الرئيسية المشاركة في العملية السياسية.

وناقش المشاركون في الاجتماع الرابع للجنة التحضيرية لمؤتمر المصالحة الوطنية، على مدى يومين في زوارة، عددًا من القضايا التنظيمية المتعلقة بآلية عمل اللجنة، استعدادًا لانعقاد المؤتمر الجامع المزمع عقده نهاية أبريل المقبل في مدينة سرت.