الدبيبة يتفقد المناطق المتضررة من ارتفاع منسوب المياه الجوفية في زليتن

الدبيبة يتفقد المناطق المتضررة من ارتفاع منسوب المياه الجوفية في زليتن

يناير 21, 2024 - 15:10
القسم:

الدبيبة تابع سير الأعمال المتمثلة في سحب المياه وتقليل منسوبها، إلى جانب تنظيف مجرى الوديان.

الدبيبة يتفقد مدينة زليتن

قام رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة بزيارة تفقدية لبلدية زليتن للوقوف على المناطق المتضررة من ارتفاع منسوب المياه الجوفية في عدد من المحلات.

وتابع الدبيبة خلال جولته سير الأعمال الاستثنائية المنفذة من شركة المياه والصرف الصحي، وشركة الخدمات العامة طرابلس ومصراتة، والإدارة العامة للإصحاح البيئي المتمثلة في سحب المياه وتقليل منسوبها، إلى جانب تنظيف مجرى الوديان.

واستمع الدبيبة إلى المشاكل التي تواجه أهالي المحلات المتضررة جراء هذه الظاهرة ووجه بضرورة معالجة كافة المطالب المقدمة من الأهالي المتمثلة في حصر الأضرار وتعويضها ودفع بدل إيجار للعائلات المتضررة، وتكليف لجنة متابعة من مجلس الوزراء تتولى متابعة الإجراءات المتعلقة باستكمال الدراسات الفنية من قبل استشاري دولي، وتنفيذ نتائجه.

كما وجه الدبيبة بتشكيل فريق من وزارة الصحة والإدارة العامة للإصحاح البيئي للوقوف على الأوضاع الصحية بالمحلات، ودعم المركز الصحي بالمعدات والأدوية اللازمة.

وتفقد الدبيبة الأعمال المنجزة من شركات الخدمات العامة في تنظيف مجرى وادي كعام، وفتح العيون الصحية المغلقة منذ سنوات، مشيدًا بالجهود المبذولة من أجل الوقوف مع أهالي مدينة زليتن.