الداخلية تمنع تعبئة الوقود خارج المحطات

الداخلية تمنع تعبئة الوقود خارج المحطات

يناير 22, 2024 - 23:30
القسم:

الطرابلسي منح مديري الأمن صلاحيات التواصل مختلف المكونات الأمنية والعسكرية لمناطقهم لتنظيم عمل البوابات والتمركزات الأمنية، على أن يختصر العمل بوجود رجال الشرطة فقط

قررت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية منع تعبئة الوقود خارج الخزانات المخصصة في محطات الوقود سواء في الغالونات أوغيرها بشكل نهائي، وحظر عمليات بيعها على الطرقات العامة.

وأكد وزير الداخلية عماد الطرابلسي خلال اجتماعه مع عدد من المسؤولين الأمنيين ومديري الأمن الاثنين، أن عمليات توزيع الوقود تسير بشكل منتظم على كافة محطات التعبئة بالتنسيق مع شركة البريقة لتسويق النفط.

وأوضح الطرابلسي أن الوزارة تعمل على تأمين كافة محطات تعبئة الوقود وفق خطة أمنية موضوعة من الوزارة، مؤكدًا أن الدراسة الأمنية لا زالت قيد العمل للنظر في إعادة تنظيم مديريات أمن الساحل الغربي.

وأكد أن الوزارة تعمل على تشكيل غرف أمنية مشتركة تضم عدة مديريات حسب التقسيم الجغرافي للمناطق.

وأضاف وزير الداخلية أن الوزارة ستستكمل الخطة الأمنية لدعم المديريات بكافة مكوناتها لتشمل المدة القادمة مديريات الساحل الغربي لتليها المنطقة الوسطى.

ومنح الطرابلسي مديري الأمن صلاحيات التواصل مختلف المكونات الأمنية والعسكرية لمناطقهم لتنظيم عمل البوابات والتمركزات الأمنية، على أن يختصر العمل بوجود رجال الشرطة فقط.

كما أشار إلى أن الوضع الأمني في ليبيا يتطلب بذل المزيد من الجهد من أجل تحقيق مستهدفات الأمن، مؤكدًا أن طرابلس وطوقها تشهد تحسنًا أمنيًّا ملحوظًا، وأن الوزارة استطاعت توفير الاحتياجات لعدد من مديريات الأمن، وفق قوله.