حبس رئيس سابق لهيئة السينما والمسرح والفنون

حبس رئيس سابق لهيئة السينما والمسرح والفنون

يناير 25, 2024 - 23:32
القسم:

وكيل النيابة أجرى تحقيقًا بشأن تقارير فحص عقد صيانة مقر معهد جمال الدين الميلادي التابع للهيئة، وجرى إثبات إساءة المسؤول سلطاته الوظيفية لغرض تحقيق نفع غير مشروع لغيره

أعلنت النيابة العامة الخميس، حبس رئيس سابق للهيئة العامة للسينما والمسرح والفنون بتهمة الفساد المالي.

وأوضح بيان نشره مكتب النائب العام، أن وكيل النيابة أجرى تحقيقًا بشأن تقارير فحص عقد صيانة مقر معهد جمال الدين الميلادي التابع للهيئة، وجرى إثبات إساءة المسؤول سلطاته الوظيفية لغرض تحقيق نفع غير مشروع لغيره.

وأضاف البيان أن رئيسًا سابقًا للمعهد تعمّد صرف مليونين و200 ألف دينار لصالح الشركة المتعاقد معها، رغم انتفاء تنفذ الأعمال محل التعاقد، فتسبب في إلحاق ضرر بالمال العام، وأسهم في تحصُّل غيره على منافع مادية لا تجيزها قواعد تنظيم العمل المالي، حيث انتهى المحقق إلى الأمر بحبس المتهم حبسًا احتياطيًّا.

وأمس الأربعاء، أمرت النيابة العامة بحبس ثلاثة مسؤولين شرعوا في الاستيلاء على 25 مليون دينار من أحد فروع المصرف التجاري الوطني ببنغازي وملاحقة متهمين آخرين.

وأوضح مكتب النائب العام أن وكيل نيابة مكافحة الفساد بمحكمة استئناف بنغازي حقق في اتهامات ضد أربعة أشخاص هم مسؤول المراجعة الداخلية، وموظف مخول بالمصرف التجاري الوطني فرع العروبة، وموظف بمصرف ليبيا المركزي، وأحد منتسبي الوحدات العسكرية.

وأشار المكتب إلى أن المتهمين انخرطوا في جماعة منظمة لتزوير حسابات مصرفية بإدراج أرقام تفوق حقيقة الأرصدة الدائنة، وإجراء تحويلات بـ 25 مليون دينار قبل اكتشاف أمرهم.