الكبير يفتتح ملتقى الابتكار والتحول الرقمي في الخدمات المالية 

الكبير يفتتح ملتقى الابتكار والتحول الرقمي في الخدمات المالية 

يناير 29, 2024 - 14:22
القسم:

المُلتقى يمثل فرصة لشركات القطاع الخاص للاستفادة من وحدة التكنولوجيا المالية والابتكار كونها ستقدم حلول تلبـي احتياجات العملاء بشكل أفضل

الصديق الكبير يفتتح ملتقى الابتكار

افتتح محافظ مصرف ليبيا المركزي "الصديق الكبير" اليوم الاثنين، ملتقى الابتكار والتحول الرقمي في الخدمات المالية الذي ينظمه المصرف المركزي بالتعاون مع المؤسسة العربية المصرفية ABC.

أكّد "الكبير" خلال كلمته على أن تأسيس وحدة التكنولوجيا المالية والابتكار في مصرف ليبيا المركزي يهدف إلى تحقيق تطوير سريع ومستدام للقطاع المصرفي، موضحًا أن هذه الوحدة تسعى لتكون الرائدة في هذا المجال، خاصةً في مجال تحسين خدمة العملاء، وتسريع عمليات الدفع الإلكتروني والتحول الرقمـي، وتعزيز الابتكار في الخدمات المصرفية.

وأضاف أن هذا المُلتقى يمثل فرصة لشركات القطاع الخاص للاستفادة من وحدة التكنولوجيا المالية والابتكار كونها ستقدم حلول تلبـي احتياجات العملاء بشكل أفضل.

وشدد "الكبير" على أن مصرف ليبيا المركزي يدعم مبادرات اعرف زبونك، والمدفوعات الفورية، ومبادرة الخدمات المصرفية المفتوحة، عبر تأسيس مختبر للتقنيات المالية يهدف إلى إحداث تغيير عن طريق تجربة التقنيات الحديثة والمتطورة والأفكار الابتكارية.