مؤسسة النفط تُوجّه شركاتها بحلّ أزمة المياه الجوفية في زليتن

مؤسسة النفط تُوجّه شركاتها بحلّ أزمة المياه الجوفية في زليتن

فبراير 01, 2024 - 20:20
القسم:

تعاني زليتن من ارتفاع منسوب المياه الجوفية، حيث شكّلت حكومة الوحدة الوطنية فريقًا لوضع حلّ للأزمة التي تسبّب في مغادرة السكان لمنازلهم، وتأثر أساسات المنازل، وسط استمرار محاولة شفط المياه التي تقوم بها شركة الخدمات العامة

وجّهت المؤسسة الوطنية للنفط الشركات التابعة لها بضرورة العمل على وضع الحلول العاجلة لأزمة ارتفاع منسوب المياه الجوفية في زليتن وتقديم أوجه الدعم كافة التي تطلبها البلدية دون انتظار لأي إجراءات بيروقراطية.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط فرحات بن قدارة الخميس، مع المجلس البلدي في زليتن ومديري كبرى شركات قطاع النفط، الواحة، ومليتة، والبريقة، والوطنية للإنشاءات، ومركز بحوث النفط وعدد من الخبراء الجيولوجيين بالمركز.

وقالت المؤسسة عبر صفحتها على فيسبوك، إن الاجتماع خُصّص لبحث أزمة ارتفاع منسوب المياه الجوفية ببلدية زليتن، وأصدر خلاله بن قدارة تعليماته إلى الشركات النفطية بتقديم الدعم الكامل للبلدية دون انتظار الإجراءات البيروقراطية، لمعالجة أزمة ارتفاع منسوب المياه الجوفية في أسرع وقت ممكن.

ونقلت مؤسسة النفط عن بن قدارة قوله، إن المؤسسة وشركاتها تضع إمكاناتها كافة في سبيل حل الأزمة ببلدية زليتن، موجّهًا تعليماته إلى مركز بحوث النفط للتوجه لإجراء الدراسات العاجلة لوضع حلول بشكل عاجل للأزمة التي يعاني منها أهالي البلدية.

كما جدّد رئيس المؤسسة الوطنية للنفط التأكيد على عدم التعطيل أو انتظار الإجراءات الإدارية التي يمكن للمؤسسة معالجتها لاحقًا.

وتعاني زليتن من ارتفاع منسوب المياه الجوفية، حيث شكّلت حكومة الوحدة الوطنية فريقًا لوضع حلّ للأزمة التي تسبّب في مغادرة السكان لمنازلهم، وتأثر أساسات المنازل، وسط استمرار محاولة شفط المياه التي تقوم بها شركة الخدمات العامة.