الحكومة تبحث سير أعمال المشروعات التنموية ببلدية تاجوراء

الحكومة تبحث سير أعمال المشروعات التنموية ببلدية تاجوراء

فبراير 02, 2024 - 22:07

بحثت حكومة الوحدة الوطنية خلال اجتماع عقد الخميس بديوان مجلس الوزراء مع رئيس وأعضاء المجلس البلدي تاجوراء، سير أعمال المشروعات التنموية ببلدية تاجوراء ضمن خطة عودة الحياة.

وأوضح مدير عام جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية إبراهيم تاكيتة أنه جرى في البلدية استكمال 11 مدرسة في المرحلة الحالية، و11 مدرسة جديدة ضمن مشروع مدارس المستقبل، مشيرًا إلى أن مراقبة التعليم تسلمت 5 مدارس، والعمل مستمر لتسلّم مدرستين جديدتين قبل انتهاء العام الدراسي.

كما أضاف تاكيتة أن الخطة تشمل تنفيذ 7 مرافق صحية مختلفة، يتواصل تنفيذ 3 منها، و4 أخرى ستكون ضمن خطة الجهاز في منتصف العام الجاري.

بدوره استعرض مدير عام جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات سامي العبش، مشروعات الطرق بالبلدية، مشيرًا إلى استمرار أعمال تنفيذ 11 مشروعًا داخل البلدية ستكتمل خلال العام الجاري، إلى جانب تنفيذ عدد من المشروعات التي أحيلت من البلدية.

كما قال مدير عام جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق محمود عجاج، أنه جرى تنفيذ 8 مشروعات لمعالجة المختنقات المرورية بالبلدية، إضافة إلى 8 أخرى تحتاج إلى فتح مسارات ويجري التنسيق فيها مع البلدية ولجنة فتح المسارات.

وأشار مدير الجهاز إلى تنفيذ طريق "غودش" التي استكملت إجراءاتها التعاقدية باعتبارها طريقًا حيوية بالبلدية ستُنفَّذ بكامل مرافقها من مياه وصرف صحي وتصريف لمياه الأمطار والكهرباء.

كما أكد عجاج مواصلة عمل دراسة تنفيذ خطة معالجة الصرف الصحي فنيًا عبر تنفيذ محطة بسعة 60 ألف متر مكعب يوميًا، التي اعتمدها مجلس الوزراء ضمن البرنامج الوطني لمشروعات الصرف الصحي، إلى جانب استكمال الأعمال الفنية لخطوط المياه الرئيسية لتغذية بلدية تاجوراء بمياه النهر الصناعي، والعمل بالتوازي لاستكمال التصاميم المتعلقة بالشبكات الداخلية.

من جانبه، أكد وكيل وزارة الثروة البحرية أن أعمال تنفيذ مشروع سوق الأسماك الحميدية تسير بشكل جيد، منوهًا بمعالجة المرفأ الخاص به واستكمال عدد من الأعمال بميناء الشجرة.

وسوم: