أكثر من 72 ألف مواطن تقدّموا بطلبات للحصول على العملة الأجنبية

أكثر من 72 ألف مواطن تقدّموا بطلبات للحصول على العملة الأجنبية

فبراير 03, 2024 - 23:28
القسم:

مصرف ليبيا المركزي وضع ضوابط لشراء النقد الأجنبي للأغراض الشخصية، من بينها تحديد مبلغ قدره أربعة آلاف دولار أو ما يعادله من العملات الأخرى كحد أقصى لما يجرى بيعه للشخص الواحد من خلال جميع المصارف العاملة في ليبيا

أعلن مصرف ليبيا المركزي بدء حجز العملة الأجنبية للأفراد صباح غدٍ الأحد، بينما بلغ عدد المسجلين للحصول على العملة بالمنصة الإلكترونية 72 ألفًا و499 فرد، خلال يومين تقريبًا.

وأوضح المصرف المركزي في منشور عبر صفحته على فيسبوك، أن المنصة افتُتِحت للأفراد أمس الأول الخميس عند الساعة 23:30 ليلًا، وبلغ عدد المسجلين 72 ألفًا و400 فرد حتى الساعة 18:00 مساء اليوم السبت.

وأكد المصرف جاهزية المنصة للبدء في حجز العملة الأجنبية صباح غدٍ الأحد على تمام الساعة 8:30 صباحًا، كما نشر المصرف إحصاءات توضح عدد المسجلين في حجز العملة الأجنبية حسب كل مصرف وحالة الطلبات.

وكان المصرف المركزي قد وضع ضوابط لشراء النقد الأجنبي للأغراض الشخصية، من بينها تحديد مبلغ قدره أربعة آلاف دولار أو ما يعادله من العملات الأخرى كحد أقصى لما يجرى بيعه للشخص الواحد من خلال جميع المصارف العاملة في ليبيا.

كما منحت الضوابط المصارف صلاحية البت في طلبات بيع النقد الأجنبي للأغراض الشخصية عن طريق الرقم الوطني لكل مواطن ليبي يبلغ من العمر 18 عامًا فما فوق بعد استيفاء المتطلبات الواردة بمنصة حجز العملة الأجنبية للأغراض الشخصية.