فيديو: بعد الدود والقعمول، لحم الخنزير وجبة لجرحى عملية الكرامة بمستشفيات روسيا

فيديو: بعد الدود والقعمول، لحم الخنزير وجبة لجرحى عملية الكرامة بمستشفيات روسيا

ديسمبر 02, 2018 - 12:24
القسم:

تتكشف يوما بعد آخر مأساة مبتوري و جرحى عملية الكرامة التابعة لما يعرف بالقيادة العامة التي يقودها حفتر ويتواصل مسلسل معاناتهم وإهمالهم بالمستشفيات العربية و الأوروبية وتركهم يتعفنون بجراحهم دون أدنى اهتمام من قيادات عملية الكرامة.

وفي مؤشر على تزايد السخط من قبل جرحى قوات حفتر، فتح عدد منهم صفحات على مواقع التواصل للاحتجاج على أوضاعهم، تضمنت فيديوهات فاضحة تكشف عن مدى معاناتهم وتخلي حفتر عنهم، بل بات بعضهم ينشر الاحتجاجات على صفحته الرسمية وباسمه.

وبعد فضيحة "الدود" الذي ينهش لحم جرحى الكرامة، وفضيحة بيع "القعمول" بشوارع بنغازي، نشر على موقع "فيسبوك" أمس السبت فيديو جديد ظهر فيه عدد من جرحى الكرامة بأحد المستشفيات الروسية وهم يشكون من التسيب وإهمال المسؤولين لهم.

 وقال أحد الجرحى إن من يظهر في الفيديو هم جرحى القوات الخاصة  "الصاعقة والكتيبة 106" بمستشفى في روسيا.

ووصف المتحدث المعاملة بالمستشفى بالسيئة للغاية، واشتكي من الإهمال وتدني مستوى العناية الصحية، مؤكدا بأن الوجبات الغذائية التي يقدمها المستشفى سيئة و تحتوي على لحم الخنزير.

وتابع الجريح قائلا "خاطبنا القيادة العامة ورفضت الاستجابة لمطالبنا ، تركونا هنا ولم يلتف الينا أحد."

وأضاف المتحدث بأنه لم تتواصل معهم أي جهة كانت بخصوص علاجهم منذ قدومهم إلى روسيا ، مؤكد بأنه لاوجود لأي لجنة طبية تشرف على علاجهم.

وأوضح المتحدث بأنهم تواصلوا مع عدة جهات من بينها " محمود الورفلي" و قناة الحدث و حكومة الثني دون أن نتلقى استجابة من أي منهم.

وتابع الجريح "أن المسؤولين وعدونا بالعلاج لكن المستشفى رفض أن يقدم لنا العلاج بحجة عدم وجود تفويض مالي."

وطالب الجريح  كلا من القيادة العليا وعون الفرجاني و عبد الرزاق الناظوري بفتح تفويضات مالية من أجل مباشرة علاج الجرحى.

يشار إلى أن ملف جرحى عملية الكرامة يعاني من فساد مالي كبير وهو مهدد بالانفجار خاصة بعد انتشار المقاطع المرئية التي تظهر المعاناة و الوضع الصحي والمعيشي الذي يعيشه المبتورين و الجرحى من جنود حفتر.

شاهد الفيديو: