بعد تأجيل وجدل ولغط ،، الدوري الليبي لكرة القدم ينطلق في موسمه الجديد

بعد تأجيل وجدل ولغط ،، الدوري الليبي لكرة القدم ينطلق في موسمه الجديد

ديسمبر 02, 2018 - 14:06
القسم:

الجولة الأولى ستلعب منقوصة من مباراتين طرفاها النصر والأهلي بنغازي بسبب مشاركتهما الإفريقية

مهاجم السويحلي البرازيلي ماتيوس يحاول أمام دفاع الأولمبي

بعد أن طالته قرارات التأجيل المتكررة على خلفية خلافات عدد من أنديته مع رئاسة إتحاد الكرة ، إنطلقت منافسات الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم للموسم الرياضي الجديد 2019/2018 في نسخته رقم 46 يوم الإربعاء من ملعبي سرت ومصراتة .

ففي إطار منافسات المجموعة الأولى وعلى أرضية ملعب سرت ، حسم التعادل الإيجابي لهدفين في كل شبكة مواجهة نجوم إجدابيا مع ضيفه الصداقة الوافد الجديد للممتاز من مدينة شحات ، حيث بكر الصداقة بالتسجيل في الدقيقة الثالثة عبر هدافه عاشور شقلوف ليوقع أولى أهداف الموسم الجديد ولكن ناصر العروسي عدل للنجوم بعد دقيقتين ليعود شقلوف ليمنح التقدم للصداقة في الدقيقة 33 إثر إستغلاله كرة مرتدة من حرس النجوم الذي تصدى لضربة جزاء اخفق فيها عبدالحكيم أبوشنة لينتهي الشوط الأول بتقدم الصداقة بهدفين لهدف . وفي الشوط الثاني عدل النجوم النتيجة في الدقيقة 80 عبر ناجي كمونة .

وفي مدينة البيضاء وعلى أرضية ملعب شيخ الشهداء منح منصور رزق في الدقيقة 20 لفريقه الأخضر ثلاث نقاط ثمينة في مستهل مشواره بفوزه على ضيفه التحدي ، في حين عاد جاره شباب الجبل من ملعب بنينا إلى مدينة شحات بفوز ثمين على الأنوار بهدف مروان حفيتر في الدقيقة 58 ليضع أول ثلاث نقاط في رصيده .

مباريات المجموعة ستختتم الأحد بلقاء سيجمع على أرضية ملعب بنينا بمدينة بنغازي الهلال مع ضيفه خليج سرت في حين أجلت لجنة المسابقات العامة بإتحاد الكرة مواجهتي الأهلي بنغازي مع التعاون ، والنصر مع دارنس لإرتباطهما بالمشاركات الإفريقية .

أما مباريات المجموعة الثانية فقد إنطلقت من ملعب الأكاديمية بجنزور بديربي طرابلسي مصغر حقق فيه الوحدة فوزاً متأخراً ولكنه ثمين على الوافد الجديد لدوري الأضواء أبوسليم الرياضي بهدف إبراهيم الغنيمي في الدقيقة الأخيرة ، وفي مصراتة بدأ الإتحاد المصراتي بداية قوية بإكتساحه ضيفه المحلة برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها على مدار الشوطين المهاجم أحمد القديري (هدفين) والمهاجم رويد بن حامد والمدافع مصدق العمامي .

وعلى أرضية ملعب الأكاديمية بجنزور حقق المدينة فوزاً صعباً على ضيفه رفيق بهدفين لهدف ، إفتتح فؤاد التريكي المنظم حديثاً التسجيل للمدينة في الدقيقة 11 إثر نجاحه في تنفيذ خطأ مباشر وقبل الإستراحة عزز عمر عريبي تقدم أصحاب الأرض بهدف ثاني قبل أن يذلل هيثم الغويل الفارق لمصلحة رفيق في الدقيقة 70 ليضع المدينة الذي خاض المباراة منقوصاً من عدة لاعبين بسبب مشاكل مالية أول ثلاث نقاط في رصيده ، وفي مصراتة حقق السويحلي فوزاً صعباً على ضيفه الأولمبي بثلاثة أهداف لهدفين في مباراة تألق فيها مهاجمه البرازيلي أوتيمار بتسجيله لهدفين في الدقيقتين 50،28 فيما أحرز عبدالحي أبوالشرود الهدف الثالث في الدقيقة 35 في مباراة بادر فيها الأولمبي بالتسجيل عبر أحمد الحداد في الدقيقة 15 ثم ذلل عبدالعزيز الصويعي الفارق في الدقيقة 80 مع تصدي حارس مرمى الأولمبي مهند الدوكالي لضربة جزاء اخفق فيها مهاجمه البرازيلي الأخر ماتيوس في تحويلها لهدف .

الجولة ستختتم السبت في السابع من ديسمبر بلقاء الأهلي طرابلس مع الخمس على ملعب مصراتة ، فيما يدور جدل حول لقاء الإتحاد والشط والذي فاز به الأول بالإنسحاب على خلفية رفض الشط للعب تضامناً مع الأندية المقاطعة التي شاركت في تجميد رئاسة جمال الجعفري لإتحاد الكرة .