مجلس الدولة يستعرض تقرير الأمن القومي بشأن البعثة الأممية

مجلس الدولة يستعرض تقرير الأمن القومي بشأن البعثة الأممية

فبراير 11, 2024 - 23:07
القسم:

العبيدي ناقش مع المجتمعين الوضع الأمني ومستجداته الأخيرة في البلاد، ومدى انعكاسه على الاستقرار السياسي، إضافة إلى سبل تحريك الجمود السياسي بدفع العملية السياسية، كما استعرضوا التقرير السنوي لعمل جهاز الردع، ومكافحة الإرهاب لسنة 2023

استعرض النائب الثاني لرئيس المجلس الأعلى للدولة عمر العبيدي مع هيئة رئاسة لجنة الأمن القومي بالمجلس اليوم الأحد، تقرير مجلس الأمن القومي التابع لمجلس النواب بشأن تقييم عمل بعثة الأمم المتحدة في ليبيا منذ تولي عبدالله باتيلي رئاستها.

وبحسب المكتب الإعلامي للمجلس عبر صفحته على فيسبوك، شارك في الاجتماع الذي عُقِد في طرابلس، رئيس لجنة الأمن القومي بالمجلس سعيد ونيس، ونائب رئيس اللجنة صالح جعودة، ومقرر اللجنة عبدالفتاح الحبلوص.

وناقش العبيدي مع المجتمعين الوضع الأمني ومستجداته الأخيرة في البلاد، ومدى انعكاسه على الاستقرار السياسي، إضافة إلى سبل تحريك الجمود السياسي بدفع العملية السياسية، كما استعرضوا التقرير السنوي لعمل جهاز الردع، ومكافحة الإرهاب لسنة 2023.

وفي 24 يناير الماضي، طلبت لجنة الدفاع والأمن القومي بالمجلس الأعلى للدولة عقد لقاءات مع نظيرتها بمجلس النواب برعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا؛ وذلك من أجل المساعدة في الإصلاحات التشريعية والتنظيمية للأجهزة الأمنية الرئيسية، وذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة مع ممثلي البعثة.