الحويج يبحث أوجه التعاون مع البنك الإسلامي للتنمية

الحويج يبحث أوجه التعاون مع البنك الإسلامي للتنمية

مارس 09, 2024 - 19:45
القسم:

جانب من اللقاء (المصدر: وزارة الاقتصاد)

بحث وزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج مع المدير العام للبنك الإسلامي للتنمية ومدير الفرع بدولة ليبيا، أوجه التعاون في تنفيذ خطة التنمية الاقتصادية وتوطين الصناعات بدولة ليبيا.

وأكد الحويج على أهمية توحيد الجهود بين المؤسسات الاقتصادية والاستثمارية والمصرفية بالدولة والعمل عبر منظومة متكاملة تهدف إلى تفعيل قطاع الاستثمار وإقامة المشروعات الصناعية والزراعية من خلال المستثمر المحلي والأجنبي.

وأضاف الحويج أن وزارة الاقتصاد والتجارة تتطلع إلى وضع استراتيجية عمل مشتركة مع المصارف المتخصصة وصندوق ضمان الإقراض التابع للوزارة لتفعيل المشاريع الزراعية بالمنطقة الجنوبية وتوطين عديد الصناعات من خلال استغلال الموارد الطبيعية بكافة المناطق.

واستعرض وفد البنك الإسلامي للتنمية عدد من الآليات والسياسات المتبعة في دعم وتمويل المشروعات ، إضافة الى عرض عدد من التجارب الناجحة بالدول الإسلامية والعربية.

كما أشار الوفد أن البنك الإسلامي للتنمية يتطلع إلى تعزيز التعاون مع وزارة الاقتصاد والتجارة والجهات التابعة لها والمساهمة في تفعيل أدوات التمويل المصرفية وغير المصرفية بالتعاون مع مصرف ليبيا المركزي والمصارف المتخصصة؛ للنهوض بقطاعات الصناعة والزراعة والاستثمار.