ليبيا تترأس الجلسة الحوارية بالأمم المتحدة حول كيفية تفعيل التشريعات لحماية النساء في الحروب

ليبيا تترأس الجلسة الحوارية بالأمم المتحدة حول كيفية تفعيل التشريعات لحماية النساء في الحروب

مارس 14, 2024 - 16:54
القسم:

الطرمال أكدت في مستهل كلمتها على أهمية القضية الفلسطينية ، مؤكدةً أن حرية وكرامة المرأة الفلسطينية لا زالت مكبلة وهدفًا للانتهاكات والاعتداءات

صورة من الأرشيف

ترأست وزير الدولة لشؤون المرأة الدكتورة "حورية الطرمال" فعاليات الجلسة الحوارية التي أقيمت بالأمم المتحدة تحت عنوان : (كيفية تفعيل التشريعات الدولية والوطنية والآليات القانونية لحماية النساء والفتيات في زمن الحروب).

وأكدت "الطرمال" في مستهل كلمتها على أهمية القضية الفلسطينية ، مؤكدةً أن حرية وكرامة المرأة الفلسطينية لا زالت مكبلة وهدفًا للانتهاكات والاعتداءات المستمرة من العدوان الإسرائيلي الغاشم ، كما نوهت إلى أن حماية المرأة من أولويات حكومتها لتحقيق العدالة والسلام.

وتناولت الجلسة الحوارية عدة محاور ارتكزت على التشريعات والأطر القانونية الدولية والإقليمية والوطنية الخاصة بمواجهة العنف ضد المرأة سعيًا لتقييم آثارها وتسليط الضوء على وضع المرأة في مجال بناء الدولة وحفظ السلام في أوقات النزاعات وعدم الاستقرار.

    وشارك في فعاليات الحوارية لفيف من الوزيرات والنائبات بالبرلمانات العربية والممثلات لمختلف الدول العربية ومن بينها فلسطين ولبنان والمغرب والجزائر والأردن ، ومندوب عن جامعة الدول العربية وعدد من المنظمات والشخصيات الدبلوماسية الأجنبية.