بليحق يكشف ما جرى في جلسة النواب المغلقة الاثنين

بليحق يكشف ما جرى في جلسة النواب المغلقة الاثنين

مارس 19, 2024 - 01:17
القسم:

بليحق أشار إلى اتفاق النواب على تشكيل لجنة فنية من رؤساء اللجان النوعية بالمجلس (المالية والاقتصاد والرقابة) وخبراء برئاسة النائب الثاني لمتابعة تأثير تغير سعر الصرف على دخل المواطن

أفاد الناطق باسم مجلس النواب عبد الله بليحق بأن أعضاء المجلس اتفقوا في جلسة اليوم الاثنين، على مخاطبة محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير بشأن التشاور مع رئاسة المجلس طبقًا للقوانين النافذة لملء الشواغر في عضوية مجلس إدارة المصرف.

وأضاف بليحق في إيجاز نشره عبر حسابه على فيسبوك، أنه جرى خلال الجلسة أيضًا، الاتفاق على تقديم تقارير بقيمة الاحتياطي بالمصرف المركزي حتى تاريخه، وإيرادات بيع النقد الأجنبي منذ تغيير السعر.

واتفق النواب على إرسال نسخة من بيان الأصول والخصوم للمصرف المركزي وتقديم تقارير مالية واقتصادية عن أوضاع المصرف وإرسال القوائم المالية المعتمدة، واستدعاء لجنة التخطيط والمالية والموازنة العامة للجلسة المقبلة لتقديم إحاطة للمجلس، حسب ما ذكره بليحق.

كما أشار الناطق باسم مجلس النواب إلى اتفاق النواب على تشكيل لجنة فنية من رؤساء اللجان النوعية بالمجلس (المالية والاقتصاد والرقابة) وخبراء برئاسة النائب الثاني لمتابعة تأثير تغير سعر الصرف على دخل المواطن.