وزارة الثقافة تعتزم تنظيم مسابقة لحفظ واستذكار القرآن الكريم

وزارة الثقافة تعتزم تنظيم مسابقة لحفظ واستذكار القرآن الكريم

مارس 20, 2024 - 18:47
القسم:

من المقرر أن تنطلق فعاليات المسابقة يوم 20 من رمضان بقاعة القبة الفلكية بطرابلس

تعتزم وزارة الثقافة إطلاق المسابقة القرآنية الرمضانية الكبرى للبنين والبنات وربات البيوت تحت مسمى "مسابقة المهرة لحفظ واستذكار القران الكريم".

وستنطلق فعاليات المسابقة يوم 20 رمضان تحت شعار "كتاب الله يجمعنا" بالتعاون مع الرابطة الليبية لحملة القران الكريم وقرائه وخبراء علومه.

وتشمل المسابقة عدة جوانب حيث بتضمن الجانب الاول حفظ وتلاوة القرآن الكريم كاملا على ألا يتعدى عمر المتسابق والمتسابقة عن 21عاما، في حين يتضمن الجانب الثاني حفظ وتلاوة النصف الأخير من القرآن الكريم على ألا يتعدى عمر المتسابق والمتسابقة عن 17 عاما، بينما الجانب الثالث حفظ وتلاوة ربع القران الكريم على ألا يتعدى عمر المتسابق والمتسابقة 14 عاما أما يتضمن الجانب الرابع حفظ ثلاثة الأجزاء الأخيرة على ألا يتعدى عمر المتسابق والمتسابقة عن 10 أعوام. 

 ويختص الجانب الخامس بربات البيوت /حفظ جزأي "الملك وعم" على أن ألا يقل عمر المتسابقة عن 55 عاما.     

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات المسابقة يوم 20 من رمضان عند الساعة 11صباحا بقاعة القبة الفلكية بطرابلس ويكون الختام يوم 26 من رمضان ليلا.

وتستهدف المسابقة الجهات العامة والمراكز الثقافية بالداخل ومراكز تحفيظ القرآن الكريم ممن ينطبق عليهم شرط العمر من البنين والبنات وربات البيوت على أن يكون المتسابق والمتسابقة من الجنسية الليبية.