بوغدانوف: لا نيّة لروسيا في التوسع عسكريًّا بليبيا

بوغدانوف: لا نيّة لروسيا في التوسع عسكريًّا بليبيا

مارس 25, 2024 - 02:55
القسم:

بوغدانوف أشار إلى أن الانتخابات تمثل خطوة مهمة نحو استقرار البلاد وتشكيل حكومة موحدة تمثل الأقاليم التاريخية الثلاثة بحسب وصفه

نفى نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، أن يكون لروسيا مخطط لتعزيز وجودها العسكري في ليبيا.

وأشار بوغدانوف في تصريحات لصحيفة اليوم السابع المصرية الأحد، إلى أن "أي تعاون عسكري يتطلب موافقة حكومة شرعية وتصديق البرلمان، وهو أمر يصعب تحقيقه في الظروف الراهنة".

وأكد بوغدانوف الذي يشغل أيضا منصب الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا، أن موقف موسكو ثابت بشأن دعوة القوات الأجنبية للانسحاب التدريجي والمتوازن من ليبيا، بهدف الحفاظ على التوازن القائم وتجنب أي تصعيد. وشدد على أن القرارات المتعلقة بمثل هذه القضايا يجب أن تتخذ بإجماع الأطراف الليبية.

كما أعرب عن دعم روسيا لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية شاملة في ليبيا، بمشاركة جميع القوى السياسية، بما في ذلك من وصفهم بأنصار النظام السابق.

وأوضح المسؤول الروسي أن الانتخابات تمثل خطوة مهمة نحو استقرار البلاد وتشكيل حكومة موحدة تمثل الأقاليم التاريخية الثلاثة بحسب وصفه.

ولفت ممثل بوتين إلى أن الجهود المبذولة في بوزنيقة المغربية قد أسفرت عن نتائج إيجابية في تنسيق الإطار التشريعي للانتخابات بين مجلس النواب ومجلس الدولة، وفق قوله.

وشدّد بوغدانوف على ضرورة استئناف المشاورات لضمان إجراء الانتخابات في المستقبل القريب، وفق ما نقلته عنه الصحيفة المصرية.