الحويج يبحث التعاون الاقتصادي والتجاري مع ألمانيا

الحويج يبحث التعاون الاقتصادي والتجاري مع ألمانيا

مارس 29, 2024 - 15:30
القسم:

اللقاء بحث التحضيرات لانعقاد الملتقى الاقتصادي الليبي الألماني بالعاصمة طرابلس

الحويج يستقبل السفير الالماني

بحث وزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج مع سفير ألمانيا "ميخائيل أونماخت" التحضيرات لانعقاد الملتقى الاقتصادي الليبي الألماني بالعاصمة طرابلس شهر مايو بمشاركة أصحاب الأعمال والمستثمرين من البلدين.

كما استعرض الجانبان خلال لقاء عقد الخميس التعاون الاقتصادي والتجاري، وسُبل تعزيز العلاقات والتشبيك بين القطاع الخاص في البلدين بالقطاعات ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الحويج على أهمية الملتقى الاقتصادي الليبي الألماني ودوره في تعزيز الروابط بين المؤسسات الاقتصادية والتجارية بالبلدين.

كما وجّه إدارة التجارة الخارجية والتعاون الدولي لتعزيز التعاون مع المكتب التجاري بالسفارة الألمانية، والتنسيق مع الجهات المعنية لإنجاز التحضيرات اللازمة للملتقى وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لأصحاب الأعمال والشركات الليبية والألمانية المشاركة بفعاليات الملتقى.

من جانبه أكد السفير الألماني دعم بلاده للمساهمة في تحقيق الاستقرار الاقتصادي في ليبيا وتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية، مشيرًا إلى رغبة الشركات الألمانية في فتح آفاق التعاون مع القطاع الخاص الليبي والمشاركة في تنفيذ خطة الإعمار والتنمية الاقتصادية لحكومة الوحدة الوطنية.