الشلماني: بدأنا تجنيس لاعبين محترفين ومكان السداسي لم يُحدّد بعد

الشلماني: بدأنا تجنيس لاعبين محترفين ومكان السداسي لم يُحدّد بعد

أبريل 17, 2024 - 23:35
القسم:

الشلماني تحدث عن مباراة أبوسليم ونهضة بركان المغربي في الكونفدرالية الإفريقية، حيث قال "إن الاتحاد الليبي كان على اتصال دائم مع بعثة فريق أبوسليم منذ وصولهم للمغرب وأن الاتحاد الليبي سيقف مع أي فريق ليبي في أي تصفيات والتحكيم الأفريقي معروف لنا"

عقد رئيس مجلس إدارة الاتحاد الليبي لكرة القدم عبدالحكيم الشلماني مؤتمرًا صحفيًا بفندق باب البحر في طرابلس، أمس الثلاثاء أجاب فيه عن العديد من أسئلة الصحفيين والتي تمحورت عن مكان الدور السداسي ومسابقة الكأس ووضع المنتخب الوطني.

وقال الشلماني إن الشائعات التي تدور في الشارع الرياضي بشأن إقامة الدور السداسي غير صحيحة، لافتًا إلى أن مكان إقامة الدور لم يُحدّد بعد.

واستدرك الشلماني قائلا إن هناك خيار لإقامة الدور السداسي في المغرب أو الجزائر، مُبيّنًا أن الفرق المتأهلة إلى هذا الدور هي من ستُحدّد أين سيُلعب.

وتابع أنه "ما زالت لدينا استحقاقات مالية وديون مع الشركات المنظمة والفنادق لم يجر تسويتها حتى الآن".

وعن رفع الحظر عن ملعب طرابلس الدولي، هنّأ الشلماني الجمهور الرياضي في ليبيا وكل من أسهم في رفع الحظر، وأشار إلى أن عودة ملعب طرابلس ومصراتة وبنغازي ستُسهم هي الأخرى في رفع مستوى كرة القدم الليبية وأن "ملعب طرابلس بحلته الجديدة والصيانة الجيدة أسهمت بشكل كبير في رفع الحظر عنه".

وعن مسابقة الكأس، أفاد رئيس اتحاد كرة القدم بأنّ الاتحاد سيُحدّد إقامة المسابقة من عدمها خلال الاجتماع القادم للمكتب التنفيذي.

أما بخصوص وضع المنتخب الوطني، ذكر الشلماني أنه طلب "تشبيب المنتخب الوطني مع عناصر الخبرة وسيجري تجنسين لاعبين محترفين ينشطون في الدوري الليبي بناء على اختيار مدرب المنتخب ميتشو".

وأكد الشلماني أنّ اتحاد كرة القدم أخذ خطوات متقدّمة في تجنيس لاعبين محترفين بهذا الخصوص من الدوري الليبي.

وعن عدم استخراج جواز سفر اللاعب الليبي المحترف في ألمانيا دانيال الفاضلي، قال "المشكلة هي أن ألمانيا لا تمنح جنسيتين لأي شخص، وإذا ما جرى منح جنسية أخرى فلا بد أن يجري الاستغناء عن إحداهما وهذا ما رفضته والدة دانيال الفاضلي".

وبشأن جلب الحكام الأجانب في المباريات الحساسة، أوضح الشلماني أن الأندية هي التي ستتكفل بمصاريف جلب الحكام الأجانب وأن الاتحاد سيساعدها فقط في توفير وجلب الحكام، وأن "ديربي بنغازي القادم والذي سيجمع النصر والأهلي بنغازي سيقام بطاقم تحكيم أجنبي كامل".

كما بيّن رئيس اتحاد كرة القدم، بأنّ الاتحاد يدرس حاليًا أن تكون تقنية الڤار موجودة بشكل دائم في دورينا. 

وفيما يتعلّق بتقليص عدد الفرق في الدوري الليبي الممتاز أفاد الشلماني بأن الدوري الممتاز سيكون من مجموعة واحدة من 16 أو 18 فريقًا "إذا تحصلنا على رعاية من شركات النفط أو الاتصالات أو تخفيضات أو رعاية من شركات الطيران والفنادق". 

واستطرد قائلا "الكرة الآن في ملعب شركات الطيران والاتصالات والفنادق وخصوصًا شركة الضمان التي تملك فنادق في معظم المدن الليبية الكبرى".

وتحدّث الشلماني عن مباراة أبوسليم ونهضة بركان المغربي في الكونفدرالية الإفريقية، حيث قال "إن الاتحاد الليبي كان على اتصال دائم مع بعثة فريق أبوسليم منذ وصولهم للمغرب وأن الاتحاد الليبي سيقف مع أي فريق ليبي في أي تصفيات والتحكيم الأفريقي معروف لنا".

وطلب الشلماني في ختام مؤتمره الصحفي من الإعلام الرياضي مساندة اتحاد الكرة؛ "لأنه هو جزء من تطوير أداء الاتحاد الليبي ورفع من مكانة الدوري الليبي لكرة القدم الليبية".