الخارجية تُعلّق على فشل مجلس الأمن في القبول الكامل لفلسطين

الخارجية تُعلّق على فشل مجلس الأمن في القبول الكامل لفلسطين

أبريل 19, 2024 - 21:08
القسم:

مشروع قرار قبول فلسطين بعضوية كاملة رُفض بعد استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضده، بينما امتنعت بريطانيا وسويسرا عن التصويت، ووافق على المشروع الأعضاء الـ12 المتبقون في مجلس الأمن

أعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية عن أسفها واستيائها العميق لفشل مجلس الأمن الدولي في الموافقة على مشروع قرار قبول فلسطين بعضوية كاملة في الأمم المتحدة.

ودعت الوزارة في بيان اليوم الجمعة، الدول التي رفضت وامتنعت عن التصويت لمصلحة القرار إلى الانحياز للقيم الإنسانية ومبادئ القانون الدولي، والالتزام بأحكام ميثاق الأمم المتحدة الذي يمنح العضوية الكاملة للدول التي تقبل بالالتزامات الواردة فيه.

وأثنى البيان على جهود الجزائر التي تقدمت بمشروع القرار، وذلك في إطار الجهود الدبلوماسية المتواصلة عربيًّا وإسلاميًّا، دعمًا لصمود الشعب الفلسطيني ونضاله من أجل نيل حريته وإقامة دولته المستقلة.

وجدّدت وزارة الخارجية التزام ليبيا بدعم القضية الفلسطينية، والسعي لإيجاد حل سياسي شامل وعادل لها، بما يحقق السلام والاستقرار للمنطقة، ويوقف الممارسات العنصرية للاحتلال الصهيوني بحق الأبرياء الفلسطينيين.

يُشار إلى أنّ مشروع القرار رُفض بعد استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضده، بينما امتنعت بريطانيا وسويسرا عن التصويت، ووافق على المشروع الأعضاء الـ12 المتبقون في مجلس الأمن.