السفارة الأمريكية تدعو لتحقيق شفّاف في وفاة دغمان بسجون حفتر

السفارة الأمريكية تدعو لتحقيق شفّاف في وفاة دغمان بسجون حفتر

أبريل 21, 2024 - 17:27
القسم:

جهاز الأمن الداخلي في بنغازي قد ادعى أن وفاة الناشط سراج دغمان في سجون حفتر جاء بعد سقوطه من مكان مرتفع بعد محاولته الهرب، متوعدًا صفحات التواصل الاجتماعي بالملاحقة

أعلنت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى ليبيا عن مشاركتها البعثة الأممية في دعوتها للتحقيق في وفاة الناشط سراج دغمان.

وحثت السفارة الأمريكية في تغريدة شاركت عبرها بيان الأمم المتحدة على منصة إكس الإفراج السريع عن جميع الأشخاص المحتجزين تعسفيا.

كما جددت واشنطن على لسان سفارتها لدى ليبيا التأكيد على الحاجة إلى اتباع الإجراءات القانونية الواجبة وسيادة القانون طوال الوقت.

وكانت البعثة في بيانها قد أعربت عن "حزنها العميق" لوفاة الناشط دغمان أثناء احتجازه في أحد مقار جهاز الأمن الداخلي في بنغازي، مطالبة السلطات المعنية بإجراء تحقيق شفاف ومستقل في الظروف المحيطة بوفاته.

كما أكدت البعثة في بيانها أنها أخذت علمًا ببيان جهاز الأمن الداخلي في شرق البلاد بشأن وفاة دغمان، مذكرة بأن "دغمان" اعتُقل واحتُجز تعسفياً منذ مطلع أكتوبر 2023، بمعية كل من فتحي البعجة وطارق البشاري وسالم العريبي وناصر الدعيسي، ولم يتم لحد الآن توجيه تهم إليهم كما لم يمثلوا أمام المحكمة.

يُذكر أن جهاز الأمن الداخلي في بنغازي قد ادعى أن وفاة الناشط سراج دغمان في سجون حفتر جاء بعد سقوطه من مكان مرتفع بعد محاولته الهرب، متوعدًا صفحات التواصل الاجتماعي بالملاحقة.