ليبيا وقطر توقعان مذكّرة تفاهم في مجال الخدمات الجويّة

ليبيا وقطر توقعان مذكّرة تفاهم في مجال الخدمات الجويّة

أبريل 21, 2024 - 18:04
القسم:

وفدٌ من الطيران المدني القطري سيصل طرابلس، خلال الأسبوع الأول من شهر مايو المقبل، لبحث ترتيبات استئناف رحلات الخطوط القطرية بين البلدين

وقعت ليبيا وقطر بالأحرف الأولى، على تحديث اتفاقية الخدمات الجوية بين البلدين الموقعة في 2004، لتكون بنودها أكثر تحررًا، بما يتناسب مع التطورات في مجال الطيران المدني، وفق وكالة الأنباء القطرية.

كما وقع الجانبان مذكرة تفاهم تتيح للناقلات الجوية المعينة لكلا البلدين، التشغيل بعدد غير محدد لرحلات الركاب ورحلات الشحن أسبوعيًا وبأي نوع من الطائرات دون أي قيود.

من جانبه أوضح رئيس مصلحة الطيران المدني الليبي محمد شليبك أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار العمل على إعادة الحركة الجوية إلى المجال الجوي الليبي وربط المطارات الليبية بشبكة الخطوط الجوية الدولية.

وكشف شليبك أن وفدًا من الطيران المدني القطري سيصل طرابلس، خلال الأسبوع الأول من شهر مايو المقبل، لبحث ترتيبات استئناف رحلات الخطوط القطرية بين البلدين.

ووقع الاتفاقية والمذكرة من الجانب القطري محمد الهاجري المكلف بتسيير أعمال الهيئة العامة للطيران المدني، ومن الجانب الليبي محمد شليبك رئيس مصلحة الطيران المدني، وبحضور وزير المواصلات القطري جاسم السليطي، والسفير الليبي محمد اللافي.

وبحث شليبك مع الوزير القطري السليطي على هامش توقيع الاتفاقية العلاقات الثنائية بين البلدين في مجالات الطيران المدني، والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها.