وزارة التعليم تُطلق المرحلة الأولى لمنافسات تحدّي القراءة

وزارة التعليم تُطلق المرحلة الأولى لمنافسات تحدّي القراءة

أبريل 21, 2024 - 22:52
القسم:

مشروع تحدِّي القراءة العربي إلى تشجيع طلّاب العالم العربي على القراءة عبر التزام أكثر من مليون طالب بالمشاركة بقراءة 5 مليون كتاب خلال كل عام دراسي، فضلاً عن الوعي بأهمِّية القراءة، وتنمية مهارات اللغة العربية لدى الطلّاب

أطلقت وزارة التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية الأحد، المرحلة الأولى من منافسات مبادرة تحدي القراءة، وذلك بمدرسة عبدالله بن مسعود بمراقبة التربية والتعليم سوق الجمعة.

وأكد وزير التربية والتعليم موسى المقريف في كلمة له بالمناسبة، اعتزام الوزارة إطلاق نسخة وطنية من المبادرة، والعمل على توزيع مكتبات على 900 مؤسسة تعليمية خلال الفترة المقبلة.

وشدّد المقريف على أهمية القراءة في توسيع مدارك الطلاب من خلال الاطلاع والقراءة، كما أشاد بجهود الأسرة التعليمية والتربوية وجموع التلاميذ والطلاب.

وكانت اللجنة العليا لمبادرة تحدِّي القراءة العربي قد ناقشت في اجتماع اليوم، استعدادات انطلاق مراحل التّنافس.

واستعرض الاجتماع مراحل التّنافس والجدول الزمني لِكلٍّ منها، بدءًا من التّنافس على مستوى المؤسّسة التّعليمية الذي سيُقام في الرابع والعشرين من الشهر الجاري، وسيتم خلاله اختيار ثلاثة طلّاب من كل مدرسة. 

ويهدف مشروع تحدِّي القراءة العربي إلى تشجيع طلّاب العالم العربي على القراءة عبر التزام أكثر من مليون طالب بالمشاركة بقراءة 5 مليون كتاب خلال كل عام دراسي، فضلاً عن الوعي بأهمِّية القراءة، وتنمية مهارات اللغة العربية لدى الطلّاب.