بدء أعمال مؤتمر ومعرض تقنيات النفط والغاز بمشاركة محلية وعربية وعالمية

بدء أعمال مؤتمر ومعرض تقنيات النفط والغاز بمشاركة محلية وعربية وعالمية

أبريل 23, 2024 - 20:33
القسم:

المؤتمر يتضمن جلسات علمية وعرض بحوث و ورشة عمل حول ما قدم من بحوث ودراسات من قبل المشاركين.

بدء أعمال مؤتمر ومعرض تقنيات النفط والغاز

بدأت بمعهد النفط بطرابلس الاثنين، أعمال مؤتمر ومعرض تقنيات النفط والغاز والطاقة المستدامة، بمشاركة محلية وعربية ودولية.

 وأكد رئيس المؤسسة الوطنية للنفط "فرحات بن قدارة" في كلمة افتتح بها أعمال المؤتمر أهمية البحث العلمي وتكوين الكوادر البشرية في مجالات النفط والغاز، مشيرًا إلى أن من أولويات واستراتيجيات المؤسسة إعادة هيكلة مركز بحوث النفط لتطوير قدراته والتركيز على نشاط البحث العلمي وتقوية فروع المؤسسة وشركاتها في هذا المجال.

 من جانبه قال ‏رئيس اللجنة العليا للنفط والغاز والطاقة المستدامة "كمال عارف المنتصر " في تصريحات إعلامية ‏أن "المؤتمر يعد حدثًا عالميًّا سيصاحبه خلال فعالياته المعرض، حاولنا فيه جمع مختلف المختصين بالطاقات سواء كانت الطاقات التقليدية أو الطاقة النظيفة من داخل ليبيا وخارجها بحضور مديري الشركات النفطية ". 

وأضاف "أن المؤتمر يهدف إلى ربط التعاون ما بين الشركات النفطية والتي تنتج الطاقات التقليدية من النفط والغاز والشركات والجهات الأخرى المحلية والدولية والمهتمة بالطاقة المستدامة".

وأوضح المنتصر أن المؤتمرات والمعارض المصاحبة له تحقق الهدف الذي يسعى له للوصول إلى ‏تجميع كل المختصين والخبراء ما بين الطاقة التقليدية المستدامة.

‏وأفاد رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر ومعرض تقنيات النفط والغاز والطاقة المستدامة "أبو عجيلة علي الحربي" أن ‏المؤتمر الذي ينظمه مركز بحوث النفط وبرعاية المؤسسة الوطنية للنفط سيبحث الخطوات الفعلية للتحول من الطاقة التقليدية إلى الطاقة المستدامة، والذي أصبح توجهًا عالميًّا، مشيرًا إلى أن المعرض المصاحب للمؤتمر تشارك فيه عدد من الشركات المحلية والدولية بأجنحة تعرض فيها نشاطاتها ومنتجاتها.

وستتضمن أعمال المؤتمر جلسات علمية وعرض بحوث وبالتوازي ستكون هناك ورشة عمل حول ما قدم من بحوث ودراسات من قبل المشاركين فيه.