الحويج يفتتح فعاليات الملتقى الليبي المالطي للتجارة والتصدير

الحويج يفتتح فعاليات الملتقى الليبي المالطي للتجارة والتصدير

أبريل 26, 2024 - 13:06
القسم:

المنتدى يهدف إلى جلب فرصة التجارة والاستثمار لكلا البلدين

محمد الحويج

افتتح وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية محمد الحويج رفقة وزير الخارجية والشؤون الأوروبية والتجارة المالطي "إيان بورج" فعاليات الملتقى والمعرض الليبي المالطي للتجارة والتصدير.

وذكرت وزارة الاقتصاد والتجارة بيان لها، أن الملتقى يشهد مشاركات ممثلي شركات القطاع الخاص وأكثر من 50 رجل أعمال ليبي و100 شركة مالطية مختصة في مجال الصناعات الغذائية ومواد البناء والصحة والتأمين والمصارف والشحن.

وأضافت الوزارة أن المنتدى يهدف إلى جلب فرصة التجارة والاستثمار لكلا البلدين مما يساهم في تعزيز التنمية الاقتصادية وخلق فرص عمل جديدة، والتعاون الثنائي في مجالات متعددة وتعميق العلاقات الاقتصادية وزيادة صادرات ليبيا من المنتجات لتعزيز الإيرادات وتنويع مصادر الدخل الوطني، كذلك فتح آفاق جديدة للمنتجات المالطية للوصول إلى الأسواق الأفريقية حيث تعتبر ليبيا بوابة هامة إلى أفريقيا.

وأكد الحويج في كلمة خلال الافتتاح أهمية الاستثمار والتجارة والتصدير بين البلدين، بغرض تحقيق التنمية الاقتصادية وفتح آفاق تعاون مشترك للتجارة، داعيًا إلى العمل لرفع حجم التبادل التجاري، وإيجاد الحلول المناسبة للمشاكل القائمة أمام أصحاب الأعمال.