وزارتا الثقافة والسياحة توقعان مذكرتي تفاهم مع تركيا لتعزيز التعاون بالقطاعين

وزارتا الثقافة والسياحة توقعان مذكرتي تفاهم مع تركيا لتعزيز التعاون بالقطاعين

أبريل 26, 2024 - 22:37
القسم:

وقعت وزارتا الثقافة والتنمية المعرفية، ووزارة السياحة والصناعات التقليدية بحكومة الوحدة الوطنية الجمعة، مع وزارة الثقافة والسياحة التركية مذكرتي تعاون لتعزيز التعاون بين البلدين في قطاعي السياحة والثقافة.

واتفق الجانبان الليبي والتركي بمقتضى المذكرتان الموقعتان بالأحرف الأولى، ووفقًا للأنظمة والقوانين المعمول بها في البلدين، على تعزيز التعاون في مجالي السياحة والثقافة.

كما تنص المذكرة على تعزيز التبادل الثقافي عبر تبادل الزيارات بين الخبراء والأدباء والمبدعين، وتبادل الخبرات والمعارف والمهارات، ونشر الكتب، وبناء القدرات لتحسين مؤهلات العاملين في مجال الثقافة والفنون في كلا البلدين من خلال برامج مختلفة، بما في ذلك التدريب وورش العمل، والمشاركة في معارض الكتب والندوات والمؤتمرات والمهرجانات الأدبية والأسابيع الثقافية والفكرية وفق وزارة الثقافة الليبية.

ووقع من الجانب الليبي وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية مبروكة توغي، ووزير السياحة والصناعات التقليدية المكلف نصر الدين الفزاني، ومن الجانب التركي وزير الثقافة والسياحة محمد نوري أرصوي.
 
الاتفاقية التي وُقعت في مركز أتاتورك الثقافي، تمت بحضور السفير الليبي بتركيا مصطفى القليب والقنصل العام الليبي في إسطنبول صلاح الدين الكاسح، ووكيلة وزارة السياحة الليبية حنان الحاسي.