الأهلي بنغازي يتأهل إلى نهائيات الدوري الأفريقي للسلّة

الأهلي بنغازي يتأهل إلى نهائيات الدوري الأفريقي للسلّة

أبريل 28, 2024 - 21:52
القسم:

في مباريات الإياب، فقد الأهلي الليبي أولى مبارياته أمام بانغي من أفريقيا الوسطى، كما فقد الثانية أمام الأهلي المصري، قبل أن يفوز في مباراة السبت ويحسم التأهل للدوري الأفريقي كواحد من أفضل فريقين حققا المركز الثالث

تأهل فريق الأهلي بنغازي إلى نهائيات الدوري الأفريقي لكرة السلة (بال) بعدما تغلب على فريق سيتي أويلرز الأوغندي بنتيجة (110 - 78) في  المباراة التي أقيمت بينهما أمس السبت، ضمن الجولة الأخيرة من منافسات مجموعة النيل التي استضافتها العاصمة المصرية القاهرة.

وكان فريق الأهلي بنغازي قد فقد نتيجة مباراته أمام الأهلي المصري بنتيجة (76 - 87) أمس الأول الجمعة، والتي شهدت إثارة كبيرة وندية بين الأهليين، قبل أن يحسمها الفريق المصري.

وسبق لفريق الأهلي بنغازي الفوز في مرحلة الذهاب على فريق بانغي من أفريقيا الوسطى وسيني أوليرز من أوغندا، قبل أن يخسر أمام الأهلي المصري.

وفي مباريات الإياب، فقد الأهلي الليبي أولى مبارياته أمام بانغي من أفريقيا الوسطى، كما فقد الثانية أمام الأهلي المصري، قبل أن يفوز في مباراة السبت ويحسم التأهل للدوري الأفريقي كواحد من أفضل فريقين حققا المركز الثالث.

وتنص لائحة بطولة الدوري الأفريقي لكرة السلة على تأهل ثمانية فرق إلى النهائيات التي ستقام في العاصمة الرواندية كيغالى، وسيشارك فيها فريقان من مجموعة النيل، وفريقان من كالاهارى، ومثلهما من مجموعة الصحراء، بالإضافة إلى أفضل فريقين من أصحاب المركز الثالث فى المجموعات الثلاث.