الكوني يبحث عددًا من الملفات مع الرئيس الموريتاني

الكوني يبحث عددًا من الملفات مع الرئيس الموريتاني

مايو 04, 2024 - 22:42
القسم:

الكوني وولد الشيخ الغزواني شدّدا على "أهمية انعقاد قمة منظمة المؤتمر الإسلامي خلال هذه الفترة الحرجة التي تعيشها الأمة الإسلامية، لمساهمتها في الدفاع عن قضاياها المصيرية لاسيما القضية الفلسطينية"

بحث عضو المجلس الرئاسي موسى الكوني مع الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، آفاق تطوير العلاقات الليبية الموريتانية، بما يخدم مصلحة البلدين في عديد المجالات.

جاء ذلك خلال لقاء جمعهما اليوم السبت، على هامش فعاليات قمة منظمة التعاون الإسلامي المنعقدة في غامبيا، وفق ما نشره إعلام المجلس الرئاسي.

وشدّد الجانبان على "أهمية انعقاد قمة منظمة المؤتمر الإسلامي خلال هذه الفترة الحرجة التي تعيشها الأمة الإسلامية، لمساهمتها في الدفاع عن قضاياها المصيرية لاسيما القضية الفلسطينية".

وفي وقت سابق اليوم، التقى الكوني وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، حيث أعلنا ترحيبهما بالتوصيات التي ستخرج بها القمة في ختام أعمالها لدعم قضايا الأمة الإسلامية، في إشارة للقضية الفلسطينية والعدوان على غزة، وما ستتخذه القمة من إجراءات بشأن مساعدة الدول العربية في تنفيذ خطة 2030 للتنمية المستدامة.

وكانت تونس قد استضافت في 22 أبريل الماضي، اجتماعًا ثلاثيًا لرئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي والرئيس التونسي قيس سعيّد والجزائري عبدالمجيد تبون.

وأعلن الرؤساء الثلاثة وقتها، رفضهم لما وصفوه الوضع المتردي لاتحاد المغرب العربي، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الجزائرية، التي أوضحت أن "إنشاء مجموعة الدول الثلاث يمثل خطوة أولى لتأسيس حلف دول شمال أفريقيا الذي ستنضم إليه موريتانيا".