محادثات ليبية أمريكية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

محادثات ليبية أمريكية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

مايو 22, 2024 - 20:53
القسم:

برنت قال عبر حساب السفارة الأمريكية على موقع إكس، إنه عقد اجتماعًا ممتازًا مع بن عياد وناقش كيف يمكن إقامة الشراكة بين الدولتين في هذا القطاع بما يعود بالنفع عليهما

بحث رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للاتصالات محمد بن عياد، مع القائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى ليبيا، جيريمي برنت، التعاون بين الولايات المتحدة وليبيا في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وقال برنت عبر حساب السفارة الأمريكية على موقع إكس أمس الثلاثاء، إنه عقد اجتماعًا ممتازًا مع بن عياد وناقش كيف يمكن إقامة الشراكة بين الدولتين في هذا القطاع بما يعود بالنفع عليهما.

وفي 9 مايو الجاري، قدّم بن عياد خلال اجتماع مع الدبيبة، عددًا من المؤشرات الإيجابية بشأن الإيرادات المحققة في قطاع الاتصالات، وأوضح أن إيرادات العام 2021، بلغت 695 مليون دينار بعد ما كانت 646 مليونًا، وزادت خلال عام 2023 لتصل إلى 913 مليون دينار.

وأكد بن عياد زيادة إيرادات قطاع الاتصالات في عام 2024، كما أشار إلى أن الإفصاح عن قيمة الإيرادات سيكون في نهاية العام الحالي، مبيّنًا أن إيرادات القطاع يفصح عنها خلال نهاية العام وتحال للهيئة العامة للاتصالات التي تقوم بالتنسيق مع وزارة المالية بالخصوص.