ليبيا وإيطاليا تُوقعان اتفاقية للتعاون المشترك في مجالي الصناعة والطاقة

ليبيا وإيطاليا تُوقعان اتفاقية للتعاون المشترك في مجالي الصناعة والطاقة

مايو 22, 2024 - 21:29
القسم:

وقع وزير الصناعة والمعادن بحكومة الوحدة الوطنية أحمد أبوهيسة مع وزير الشركات والصناعة الإيطالي، أدولفو أورسو اتفاقية تعاون مشترك بين البلدين في مجالات الطاقة، والمواد الخام الحرجة، والتكنولوجيا الخضراء.

وتهدف المذكرة وفق مانقلته وكالة آكي للأنباء عن الوزارة الإيطالية، إلى تسهيل الاستثمارات المباشرة والمبادرات المشتركة بين شركات البلدين، إضافة إلى التعاون في ملف التحول البيئي والرقمي المزدوج، من خلال تبادل المعلومات والمعرفة في مجال البحث، وتدريب مهارات جديدة.

وأوضح أورسو، بحسب الوكالة الإيطالية، أن إيطاليا وليبيا لديهما نقاط تكامل عديدة على المستوى الاقتصادي والصناعي، وأنهما تهدفان إلى تعزيز التعاون التاريخي في قطاع الطاقة، لا سيما في مجال الطاقة المتجددة ونقلها من خلال كابلات الربط بين البلدين.

وأضاف الوزير الإيطالي الذي يزور طرابلس هذه الأيام أن الاتفاقية تتضمن أيضًا التعاون في قطاع التعدين، مع التركيز على المواد الخام الحيوية، وذلك من خلال تبادل المعلومات والمعرفة في مجال البحث، والابتكار المطبق على الصناعة التحويلية، وتدريب المهارات الجديدة.

وتم خلال اللقاء الثنائي بين الوزيرين التطرق إلى أوجه التآزر في قطاع الصلب، مع التركيز على استثمارات الشركات الإيطالية في ليبيا، ونقل المهارات في مجال التكنولوجيا الرقمية.

وسوم: