شركة آبل تطور معيارًا يمنع إساءة استعمال أجهزة التتبع الصغيرة

شركة آبل تطور معيارًا يمنع إساءة استعمال أجهزة التتبع الصغيرة

مايو 23, 2024 - 10:16

سيتم دمج المعيار الجديد مع طرح تحديث نظام تشغيل الهاتف الذكي آيفون إلى الإصدار "آي أو إس 17.5″

كشفت شركة آبل عن تطويرها معيار مشترك بالتعاون مع شركة غوغل لمنع إساءة استعمال أجهزة التتبع الصغيرة، التي تعمل بتقنية البلوتوث

حيث سيتم دمج المعيار الجديد مع طرح تحديث نظام تشغيل الهاتف الذكي آيفون إلى الإصدار "آي أو إس 17.5″، وسيتم دمج المعيار في أجهزة أندرويد بدءًا من الإصدار 6.0+.

وبحسب الشركة يعمل هذا المعيار المشترك عبر أنظمة تشغيل الهواتف الذكية آبل "آي أو إس" وغوغل أندرويد حيث زادت في الآونة الأخيرة الحوادث، التي يتم فيها استغلال أجهزة التتبع للتجسس على الأشخاص.

وعادة ما يتم استعمال أجهزة التتبع آير تاغ من آبل أو أجهزة التتبع الأخرى المزودة بتقنية البلوتوث في الحياة اليومية للعثور على الأشياء المفقودة أو المسروقة؛ حيث يتم ربط هذه الأجهزة بميدالية المفاتيح أو الدراجة الهوائية أو الحقائب، لكي يتمكن المستخدم من تحديد مكانها في حالة فقدانها.

وتعمل وظيفة الحماية من التتبع على أجهزة أندرويد بطريقة مماثلة، ولكن يُشترط أن يستعمل جميع المشاركين هواتف ذكية بنفس نظام التشغيل، ولكن هذا الوضع قد تغير الآن، فبفضل الوظيفة الجديدة يتلقى مستخدمو هواتف آبل آيفون وأندرويد تحذيرًا على أجهزتهم عند اكتشاف جهاز تتبع غير معروف يعمل بالبلوتوث ويتحرك معهم.