ليبيا تبحث مع سان دوناتو إنشاء مستشفى ليبي إيطالي

ليبيا تبحث مع سان دوناتو إنشاء مستشفى ليبي إيطالي

مايو 24, 2024 - 00:44
القسم:

سان دوناتو هي أكبر مجموعة مستشفيات في إيطاليا، حيث تقدّم خدماتها هُناك من 56 مرفقًا، وتستقبل نحو 5 ملابين مريض سنويًّا، وتعتمد المجموعة في عملها على التفاعل بين النشاط السريري والتعليم العالي والبحث العلمي

بحث وفد من جهاز دعم وتطوير الخدمات العلاجية مع مجموعة مستشفيات سان دوناتو الإيطالية البدء في العمل على مشروع مستشفى طبي ذكي ليبي -إيطالي.

جاء ذلك خلال اجتماع اليوم الخميس، بحضور مساعد الملحق الصحي ورئيس الهيئة الوطنية العامة لزراعة الأعضاء والأنسجة والخلايا ومدير مستشفى طرابلس الجامعي، بالإضافة إلى ممثلين عن جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية.

وناقش الاجتماع الاحتياجات اللازمة للبدء في وضع خطة إنشائية لمشروع بناء المستشفى بمواصفات طبية علمية متكاملة، ويكون متصلًا بمركز اتصال طبي في إيطاليا، ويعمل وفق أعلى المعايير المتفق عليها عالميًّا، ليسهل على المرضى التشخيص والرعاية الصحية اللازمة بأقصى سرعة؛ مما يخفف عنهم عناء السفر والتكاليف الباهظة.

يُذكر أن فريقًا طبيًّا من مجموعة مستشفيات سان دوناتو قد زار ليبيا في وقت سابق؛ للاطلاع على المستشفيات والمراكز الطبية والصحية، لتقييم مستوى الخدمات الطبية والعمل على توطين العلاج بالداخل.

كما تجدر الإشارة إلى أن سان دوناتو هي أكبر مجموعة مستشفيات في إيطاليا، حيث تقدّم خدماتها هُناك من 56 مرفقًا، وتستقبل نحو 5 ملابين مريض سنويًّا، وتعتمد المجموعة في عملها على التفاعل بين النشاط السريري والتعليم العالي والبحث العلمي.