استئناف الاستكشاف في القطعة 47 بحوض غدامس بعد عقد من التوقّف

استئناف الاستكشاف في القطعة 47 بحوض غدامس بعد عقد من التوقّف

مايو 26, 2024 - 00:48
القسم:

المؤسسة الوطنية للنفط أعلنت استحواذها على حصة المشاركة لشركة ميدكو إينرجي في منطقة التعاقد 47 بحوض غدامس، وفق اتفاقية التنقيب ومقاسمة الإنتاج، وكامل حصة الشركة في شركة نفوسة للعمليات النفطية

قالت شركة نفوسة للعمليات النفطية (بي في) إن استحواذ مؤسسة النفط على حصة الشريك الأجنبي في تطوير حقل شمال الحمادة، أفضى إلى استئناف أعمال الاستكشاف بالقطعة 47 بحوض غدامس والتي توقفت منذ العام 2014.

وأضافت الشركة في بيان الجمعة، أن هذا الاستحواذ يساهم في تحقيق اكتشافات جديدة بالقطعة 47، والتي سيكون من السهل والسريع تطويرها وربطها بالتسهيلات السطحية الجاري استكمالها.

وأشار بيان الشركة إلى المراحل التي مر بها حقل شمال الحمادة، إذ انطلقت أعمال التطوير بالحقل في مارس 2022، بينما بدأت عمليات الإنتاج في أغسطس 2023 بالبئر A-4 بمعدل 1500 برميل يوميًّا، ثم ازدادت إلى 3000 برميل يوميًّا في مارس الماضي وذلك بإضافة البئر A-1.

ومع بدء تشغيل خط الشحن الرئيسي سيزداد الإنتاج تدريجيًّا للوصول إلى 10 آلاف برميل يوميًّا مع بداية شهر سبتمبر المقبل، وفق ما جاء في البيان.

وكانت مؤسسة النفط قد أعلنت استحواذها على حصة المشاركة لشركة ميدكو إينرجي في منطقة التعاقد 47 بحوض غدامس، وفق اتفاقية التنقيب ومقاسمة الإنتاج، وكامل حصة الشركة في شركة نفوسة للعمليات النفطية.