الرئاسي يشدّد على ضرورة اتساق قانون الاستفتاء مع الاتفاق السياسي

الرئاسي يشدّد على ضرورة اتساق قانون الاستفتاء مع الاتفاق السياسي

ديسمبر 10, 2018 - 19:17
القسم:

قال محمد السلاك الناطق باسم رئيس المجلس الرئاسي إن السراج يُشدّد على ضرورة اتساق قانون الاستفتاء على الدستور مع الاتفاق السياسي والضوابط القانونية التي لا تجعله عرضة للطعون مما يعرقل المُضي قدمًا في إنجاز هذا الاستحقاق الدستوري الهام.

واستعرض السلاك خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي الذي عقده، اليوم الإثنين مستجدات العملية الدستورية والانتخابية، مؤكدا دعم المجلس الرئاسي المفوضية العليا للانتخابات لإنجاز الاستحقاقات الانتخابية والدستورية، وإصداره التعليمات للجهات الأمنية والعسكرية المعنية لوضع خطة أمنية شاملة لتأمين مراكز الاقتراع وسير العملية الانتخابية.

كما تحدّث عن الملتقى الوطني الليبي المزمع عقده الشهر المقبل و كذلك الاستثمارات الليبية في الخارج، بالإضافة إلى الزيارات التي قام بها رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج إلى دول الأردن والكويت وبلجيكا الأسبوع الماضي وما تخللها من لقاءات، وما تمخض عنها من نتائج.

وحول الاستثمارات والأصول الليبية في الخارج، أوضح السلاك أن السراح يتابع بدقة هذا الملف وينسق مع المؤسسة الليبية للاستثمار وديوان المحاسبة بالخصوص، بالإضافة إلى متابعته عن كثب سير القضايا المرفوعة من الجانب الليبي في هذا الصدد.