الحويج يُتابع نشاط الشركات الليبية العاملة في الصين

الحويج يُتابع نشاط الشركات الليبية العاملة في الصين

مايو 27, 2024 - 00:12
القسم:

أصحاب الشركات الليبية العاملة في الصين طالبوا بتفعيل الغرفة التجارية الليبية الصينية وتسمية رئيس لها بالتشاور مع الشركات والمستثمرين الليبيين المتعاملين بالساحة الصينية

تابع وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية محمد الحويج مع عدد من أصحاب الشركات الليبية العاملة في الصين اليوم الأحد، أوضاع هذه الشركات ونشاطها.

وقالت الوزارة عبر صفحتها على فيسبوك، إن هذه الخطوة تأتي انطلاقًا من رؤية رئيس مجلس الوزراء عبدالحميد الدبيبة لتوثيق العلاقات بين ليبيا والصين.

وخُصّص جانب من الاجتماع الذي عقده الحويج مع أصحاب الشركات للتعرّف على الصعوبات والعراقيل التي تُواجه سير العمل وكيفية معالجتها.

من جانبهم، طالب أصحاب الشركات بتفعيل الغرفة التجارية الليبية الصينية وتسمية رئيس لها بالتشاور مع الشركات والمستثمرين الليبيين المتعاملين بالساحة الصينية.

واعتبروا أن هذه الخطوة ستٌسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، إضافة إلى تسهيل المشاركة بالمنتديات الاقتصادية والمعارض التجارية عبر الهيئة العامة للمعارض ومركز تنمية الصادرات التابعين للوزارة.

وعلى هامش الاجتماع، التقى الحويج ممثلين عن شركات صينية ترغب في توسيع نشاطها والاستثمار في ليبيا، وفق ما نشرته وزارة الاقتصاد والتجارة.