اتحاد الكرة يطالب بالتحقيق في واقعة الاعتداء على فريق الخمس

اتحاد الكرة يطالب بالتحقيق في واقعة الاعتداء على فريق الخمس

مايو 28, 2024 - 17:24
القسم:

مدينة البيضاء شهدت احتجاجات واسعة بسبب حدث مماثل، حيث تعرضت بعثة فريق الأخضر لكرة القدم للاعتداء في بنغازي، قبيل انطلاق مباراة الفريق البيضاوي ضدّ نادي الهلال

طالب الاتحاد الليبي لكرة القدم، النائب العام بالتحقيق في واقعة الاعتداء على فريق الخمس في الطريق العام، وإحالة مرتكبيها إلى القضاء.

وأعرب الاتحاد في بيان أمس الاثنين، عن شجبه واستنكاره بشدة واقعة التهجم والاعتداء التي تعرض لها لاعبو وحافلة الفريق الأول بنادي الخمس على الطريق العام عند عودتهم من طرابلس إلى الخمس، بعد مباراتهم أمام الملعب الليبي ضمن مباريات الأسبوع الـ19 لمرحلة الإياب من مسابقة الدوري الممتاز.

وأعلن اتحاد الكرة رفضه التام واستنكاره لهذه التصرفات التي وصفها بالغوغائية الخارجة عن القانون مهما كانت دوافعها، ودعا في الوقت نفسه إلى نبذ العنف داخل الملاعب وخارجها، من أجل الحفاظ على السلم الاجتماعي والرياضي، واحترام ميثاق الشرف الرياضي.

كما عبّر عن "ثقته التامة في قدرة الأجهزة الأمنية المختصة على التعامل بحزم مع هذه الحوادث، وضمان سلامة الفرق الرياضية واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل".

ولاقت حادثة الاعتداء على فريق الخمس استنكارًا واسعًا من الأندية الرياضية والجمهور الرياضي في ليبيا، خاصة بعدما أعلن النادي عن إصابات بين الخطيرة والمتوسطة في صفوف اللاعبين.

وأمس الاثنين، شهدت مدينة البيضاء احتجاجات واسعة بسبب حدث مماثل، حيث تعرضت بعثة فريق الأخضر لكرة القدم للاعتداء في بنغازي، قبيل انطلاق مباراة الفريق البيضاوي ضدّ نادي الهلال، ضمن المرحلة الأخيرة من الدوري الممتاز أيضًا.