الكلب الروبوت مقاتل جديد يدخل ترسانة الأسلحة الصينية

الكلب الروبوت مقاتل جديد يدخل ترسانة الأسلحة الصينية

يونيو 22, 2024 - 11:51

الكلاب الآلية" المزودة بمدفع رشاش مثبت على ظهرها

صورة من الأرشيف

كشف الجيش الصيني مؤخرًا عن نوعية جديدة من الأسلحة التي يمكن لجنوده استخدامها في المعارك وهي "الكلاب الآلية" المزودة بمدفع رشاش مثبت على ظهرها.

في مقطع فيديو نشرته وكالة الأنباء الرسمية الصينية، يظهر أفراد جيش التحرير الشعبي الصيني وهم يجرون اختبارات في ساحة تدريب إلى جانب روبوت بأربعة أرجل يحمل ما يشبه نسخة من بندقية "كيو بي زد-95" الهجومية التي تثبت على ظهره، وذلك في إطار التدريبات العسكرية الصينية المشتركة الأخيرة المعروفة باسم "التنين الذهبي 2024" مع كمبوديا في خليج تايلند، وفقًا لما ذكره تقرير في موقع "وايرد".

يشير التقرير إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يعرض فيها المجمع العسكري الصناعي الصيني كلبا آليًّا مسلحًا، ففي أكتوبر 2022 نشرت شركة "كيستريل ديفينس" الصينية المتخصصة في الصناعات العسكرية مقطع فيديو يُظهر إنزال مركبة أرضية رباعية الأرجل مثبت عليها رشاش خفيف من طراز "كيو بي بي-97" على سطح أحد المباني خلال إحدى تجارب حرب المدن. 

لا تعد الروبوتات الرباعية الأرجل تطورًا جديدًا في سجلات التكنولوجيا العسكرية، ففي عام 2005 كشفت شركة "بوسطن دايناميكس" الرائدة في مجال الروبوتات عن "بيغ دوغ" (BigDog)، وهي حيوان ميكانيكي رباعي الأرجل كان الهدف منه نقل الأسلحة والإمدادات للقوات الأميركية عبر التضاريس غير الملائمة للمركبات البرية التقليدية ذات العجلات أو المركبات الأرضية المجنزرة.