السراج يدشن البرنامج التدريبي بكلية ضباط الشرطة بطرابلس

السراج يدشن البرنامج التدريبي بكلية ضباط الشرطة بطرابلس

ديسمبر 13, 2018 - 16:47
القسم:

دشن رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج والممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة غسان سلامة برنامج تدريب الشرطة الممول من بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا والبرنامج الإنمائي التابع لها.

وأقيم بالمناسبة احتفالا حضره وزير الداخلية فتحي باشاغا ووزير الخارجية محمد سيالة ووزير التخطيط الطاهر الجهمي ووزير المالية فرج بوطاري, والنائب الأول لرئيس مجلس النواب فوزي النويري بحضور وفد أممي رفيع المستوى وعدد من رؤساء البعثات السياسية المعتمدة لدى ليبيا.

وأكد فايز السراج  في كلمة على أهمية تأهيل شرطة نظامية لدولة ليبيا والتي ستساهم في حماية سيادة القانون وتعزيز الترتيبات الأمنية، مشيدا بدور الأمم المتحدة بالإسهام في إعادة تأهيل تلك المراكز وتنفيذ التدريب.

من جهته نقل رئيس البعثة الأممية غسان سلامة في كلمة ألقاها في الحفل بأن ضباط الشرطة هم العمود الفقري لقيام أمن يبسط ذراعيه في كافة ربوع الوطن, مشيرا إلى إن البعثة الأممية فخورة بما قامت به من جهود إلى جانب وزارة الداخلية لكي تعود الحياة إلى كافة المؤسسات وهياكل الوزارة.

كما أكد مراد وهبة، الأمين العام المساعد للأمم المتحدة، مدير المكتب الإقليمي للدول العربية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الذي يزور ليبيا حالياً ضمن وفد أممي رفيع المستوى أن الأمم المتحدة على أهبة الاستعداد لتقديم الدعم المستمر لبناء قدرات المؤسسات ولاسيما تعزيز مؤسسات الشرطة والعدل من خلال تطوير نظم التدريب وتوفير المعدات الأساسية.

 يشار إلى أن برنامج التدريبي يتضمن ثلاثة مرافق لتدريب الشرطة تم إعادة تأهيلها في كلية الشرطة بطرابلس بالإضافة لإطلاق برنامج لتدريب أكثر من 1800 من ضباط الشرطة والشرطة القضائية.