اجتماع حكومي لبحث افتتاح معبر رأس إجدير

اجتماع حكومي لبحث افتتاح معبر رأس إجدير

يونيو 26, 2024 - 21:46
القسم:

بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة الترتيبات النهائية لافتتاح المعبر الحدودي في رأس إجدير.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الدبيبة ضم وزير الداخلية المكلف عماد الطرابلسي، ومعاون رئيس الأركان العامة صلاح النمروش، ومدير مصلحة الجوازات والجنسية يوسف مراد، ومدير جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية إبراهيم تاكيتة.

وشدد الدبيبة خلال الاجتماع على ضرورة توحيد الجهود بين كافة المؤسسات لتنظيم العمل بالمعبر وتسهيل الإجراءات أمام المواطنين والتنسيق مع الجانب التونسي في هذه الجوانب.

من جانبه، أكد وزير الداخلية المكلف أهمية التعاون بين وزارتي الدفاع والداخلية بكافة مكوناتهما من أجل تنسيق الجهود لتنظيم العمل داخل المعبر.

وقدم معاون رئيس الأركان العامة، موقفًا حول زيارته أمس الثلاثاء، والوضع الأمني والترتيبات المتعلقة بالتنسيق بين الأجهزة الأمنية، مؤكدًا الجاهزية الكاملة في كافة الجوانب الأمنية.

كما أكد المدير العام لجهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية استكمال المباني الأساسية بالمعبر لانطلاق العمل واستمرار باقي الأعمال الأخرى.

وأكد الحاضرون الجاهزية لافتتاح المنفذ بعد إنجاز كافة الأعمال، وفق بيان لحكومة الوحدة الوطنية عبر حسابها الرسمي على موقع فيسبوك.

وكانت وزارة الداخلية قد أجلت إعادة فتح معبر رأس إجدير - دون أن توضح أسباب التأجيل - بعد إعلانها عن افتتاحه سيكون صباح الاثنين الماضي.