اتحاد الكرة يُحدّد موعد مباراة الإعادة بين الهلال والأخضر

اتحاد الكرة يُحدّد موعد مباراة الإعادة بين الهلال والأخضر

يونيو 26, 2024 - 23:15
القسم:

قررت لجنة تنظيم المسابقات بالاتحاد الليبي لكرة القدم تحديد موعد مباراة الإعادة بين الهلال والأخضر، ضمن الدوري الممتاز ولحسم البطاقة الأخيرة المؤهلة لسداسي التتويج لموسم 2023-2024.

وستنطلق المباراة في تمام الساعة الخامسة عصر يوم الجمعة المقبل بالمدينة الرياضية في سرت، ومن المقرر أن تقام بلا جمهور، وفق قرار صادر عن الاتحاد الصادر بناء على قرار محكمة التحكيم الرياضي في سويسرا.

وأمس الأول الاثنين، قضت محكمة التحكيم الرياضية في سويسرا بوجوب إعادة مباراة الأخضر والهلال، لتحديد البطاقة الثالثة في المجموعة الأولى المؤهلة إلى السداسي.

ونص قرار المحكمة على قبول الاستئناف المقدم من نادي الأخضر بتاريخ 18 يونيو 2024 ضد القرار الصادر عن لجنة الاستئناف في الاتحاد الليبي لكرة القدم بتاريخ 12 يونيو 2024، وإلغاء هذا القرار. 

وألزم الحكم الاتحاد الليبي لكرة القدم بتحمل كامل تكاليف التحكيم التي سيجرى تحديدها، وإبلاغ الأطراف بها من مكتب محكمة التحكيم الرياضي بشكل منفصل.

كما يلزم الحكم دفع اتحاد الكرة تعويضًا بقيمة ثلاثة آلاف فرنك سويسري (نحو 3355 دولارا أميركيا) لنادي الأخضر.

وفي الثامن من يونيو الجاري، قررت لجنة المسابقات بالاتحاد الليبي لكرة القدم إعادة مباراة الهلال والأخضر ضمن الأسبوع التاسع إياب من مسابقة الدوري الممتاز، مع تغيير مكان إقامة المباراة إلى ملعب بشير جودة بالمرج. 

ويوم 15 يونيو الجاري، أصدرت لجنة الاستئناف باتحاد القدم القرار رقم 45 للعام 2024 باعتبار نادي الأخضر خاسرًا بهدفين، ومن ثم تأهل الهلال إلى دوري التتويج السداسي.