الهلال يخطف آخر بطاقات سداسي التتويج بالدوري الممتاز

الهلال يخطف آخر بطاقات سداسي التتويج بالدوري الممتاز

يونيو 29, 2024 - 00:53
القسم:

المحكمة الرياضية في سويسرا قضت بوجوب إعادة مباراة الأخضر والهلال، لتحديد البطاقة الثالثة في المجموعة الأولى المؤهلة إلى السداسي بعد قبول الاستئناف المقدم من نادي الأخضر

نجح فريق الهلال في التأهل إلى دور سداسي التتويج بلقب الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم، بعد فوزه بهدفين مقابل هدف على الأخضر في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الجمعة، في ملعب 10 يونيو بأجدابيا، في آخر مباريات المجموعة الأولى.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الهلال إلى 32 نقطة، بينما توقف رصيد الأخضر عند 29 نقطة، ليكون هذا الفوز كافيًا للهلال للتأهل إلى سداسي التتويج.

وعن المجموعة الأولى ستكون الفرق المتأهلة إلى السداسي هي النصر والأهلي بنغازي والهلال، بينما تأهلت عن المجموعة الثانية فرق الأهلي طرابلس والمدينة والسويحلي.

وانتهى الشوط الأول من مباراة الهلال والأخضر بالتعادل بهدف لكل فريق، تقدم فريق الهلال أولًا عن طريق عزو المريمي في الدقيقة 12 من ركلة جزاء.

ولم تمضِ سوى سبع دقائق حتى عادل المحترف آري بابل النتيجة للأخضر من ركلة جزاء أيضًا، في الدقيقة 19 تحديدًا.

وفي الدقيقة 43 حصل الهلال على ركلة جزاء تقدم لها عزو المريمي إلا أن حارس الأخضر عبدالرحمن الجغمني تصدى للكرة وأبعدها للركنية، محافظًا على نتيجة التعادل بهدف لكل فريق.

وبقي الحال على ما هو عليه في الشوط الثاني، حتى جاءت الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، عندما أخطأ الجغمني في التقاط كرة عالية؛ لتصل إلى فيصل البدري الذي مررها لعزو المريمي وبدوره أودعها في شباك الجغمني الخالية، معلنًا إحراز الهدف الثاني للهلال وتأهل الفريق للسداسي.

يُذكر أن مباراة الهلال والأخضر كانت ستجري في المدينة الرياضية بسرت حتى أمس الأول الأربعاء، قبل أن يُعلن اتحاد الكرة عن تغيير المكان إلى ملعب 10 يونيو بأجدابيا.

ويوم الاثنين الماضي، قضت محكمة التحكيم الرياضية في سويسرا بوجوب إعادة مباراة الأخضر والهلال، لتحديد البطاقة الثالثة في المجموعة الأولى المؤهلة إلى السداسي.

ونص قرار المحكمة على قبول الاستئناف المقدم من نادي الأخضر بتاريخ 18 يونيو 2024 ضد القرار الصادر عن لجنة الاستئناف في الاتحاد الليبي لكرة القدم بتاريخ 12 يونيو 2024، وإلغاء هذا القرار. 

وألزم الحكم الاتحاد الليبي لكرة القدم بتحمل كامل تكاليف التحكيم التي سيجرى تحديدها، وإبلاغ الأطراف بها من مكتب محكمة التحكيم الرياضي بشكل منفصل، ودفع تعويض بقيمة ثلاثة آلاف فرنك سويسري (نحو 3355 دولارًا أميركيًّا) لنادي الأخضر.

وفي الثامن من يونيو الجاري، قررت لجنة المسابقات بالاتحاد الليبي لكرة القدم إعادة مباراة الهلال والأخضر ضمن الأسبوع التاسع إياب من مسابقة الدوري الممتاز، مع تغيير مكان إقامة المباراة إلى ملعب بشير جودة بالمرج. 

ويوم 15 يونيو الجاري، أصدرت لجنة الاستئناف باتحاد القدم القرار رقم 45 للعام 2024 باعتبار نادي الأخضر خاسرًا بهدفين، ومن ثم تأهل الهلال إلى الدور السداسي.