الأهلي طرابلس بطلًا لدوري السلّة للمرة الثامنة

الأهلي طرابلس بطلًا لدوري السلّة للمرة الثامنة

يونيو 30, 2024 - 01:40
القسم:

الاتحاد الليبي لكرة السلة سلّم كأس الدوري الليبي إلى فريق الأهلي طرابلس، وسط حضور عدد من الشخصيات على رأسهم وزير الرياضة عبدالشفيع الجويفي، ورئيس اللجنة الأولمبية جمال الزروق، ورئيس الاتحاد الليبي لكرة السلة فؤاد برغش

توج فريق الأهلي طرابلس بلقب الدوري الليبي لكرة السلة للمرة الثامنة في تاريخه، بعد تغلبه على الهلال بنتيجة (101 – 71) في المباراة التي جرت بينهما بالقاعة الكبرى في طرابلس مساء السبت، في الجولة الأخيرة من دور سباعي التتويج لموسم 2023-2024.

وبهذا الفوز رفع الأهلي طرابلس رصيده إلى 22 نقطة يتصدر بها ترتيب فرق دور سباعي التتويج بلقب دوري كرة السلة، فيما جاء الأهلي بنغازي في المركز الثاني برصيد 21 نقطة، ليكون اللقب في النهاية من نصيب الأهلي طرابلس.

وتمكن الأهلي طرابلس من فرض أفضليته على مجريات اللقاء، حيث أنهى الربع الأول متقدمًا بنتيجة (39 – 17) وتواصلت تلك الأفضلية في الربع الثاني لينهي الشوط الأول متقدمًا بنتيجة (58 – 38).

ولم يتغيّر الحال في الشوط الثاني، فتمكّن الأهلي طرابلس من إنهاء الربع الثالث متقدمًا بنتيجة (78– 60) قبل أن يتمكن من إنهاء الربع الرابع والمباراة فائزًا بنتيجة (101 – 71).

وعقب المباراة، قام الاتحاد الليبي لكرة السلة بتسليم كأس الدوري الليبي إلى فريق الأهلي طرابلس، وسط حضور عدد من الشخصيات على رأسهم وزير الرياضة عبدالشفيع الجويفي، ورئيس اللجنة الأولمبية جمال الزروق، ورئيس الاتحاد الليبي لكرة السلة فؤاد برغش، وأعضاء المكتب التنفيذي، ورئيس نادي الأهلي طرابلس ساسي بوعون.