الدبيبة يصل زوارة ويُناقش عددًا من الملفات

الدبيبة يصل زوارة ويُناقش عددًا من الملفات

يوليو 01, 2024 - 19:05
القسم:

وفي وقت سابق اليوم افتتحت وزارة الداخلية معبر رأس إجدير الحدودي مع تونس، بعد 100 يوم من إغلاقه، وتأجيل افتتاحه أكثر من مرة

وصل رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة بلديّة زوارة اليوم الاثنين، حيث كان في استقباله وزير الحكم المحلي بدر الدين التومي، ورئيس وأعضاء المجلس البلدي، وأعضاء مجلس الأعيان والحكماء.

وبحسب منصة حكومتنا، عقد الدبيبة في بداية الزيارة، اجتماعًا موسعًا مع الأعيان ومسؤولي القطاعات التنفيذية وأعضاء المجلس البلدي، بحضور الوفد المرافق لرئيس الوزراء.

وناقش الاجتماع عددًا من الملفات الخدمية، والوقوف على الصعوبات والمشاكل التي تواجه المواطنين بالمدينة، وأهمها مشكلة انخفاض الجهد بالشبكة العامة للكهرباء، وتوفير مياه الشرب، واستكمال الأعمال النهائية بمستشفى زوارة، إلى جانب مناقشة الأوضاع الأمنية بمناطق الساحل الغربي.

ووجّه الدبيبة بضرورة المتابعة المستمرة لمشروعات الشركة العامة للكهرباء وجهاز النهر الصناعي والشركة العامة للتحلية، وضرورة إنجازها وفق الجداول الزمنية المعتمدة.

من جهتهم، أكد أعيان زوارة ضرورة تنظيم العمل في كل المنافذ البحرية والبرية، وأهمها معبر رأس إجدير الحدودي، وأن تتولى جهات الدولة الإشراف عليه وتشغيله وتسمية العناصر المؤهلة والمدربة للعمل به، لتسهيل الخدمة للمسافرين، والقضاء على المعاناة التي عاشها الليبيون في السنوات الماضية.

وأجرى رئيس الوزراء هذه الزيارة رفقة وزيري المواصلات محمد الشهوبي، والدولة لشؤون مجلس الوزراء عادل جمعة، ووكيلي وزارتي العدل والثروة البحرية، ومدير عام جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية.

وفي وقت سابق اليوم، افتتحت وزارة الداخلية معبر رأس إجدير الحدودي مع تونس، بعد 100 يوم من إغلاقه، وتأجيل افتتاحه أكثر من مرة.